"داسيا" المغرب تشرع في تسوق جيل جديد من السيارات

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF
View Comments

سيارة الدفع الرباعي "داستر" طراز جديد يدخل الأسواق المغربية
أعلنت شركة " داسيا" المغرب عن شروعها في تسويق سيارة الدفع الرباعي "داستر" بالمغرب بمناسبة افتتاح المعرض الدولي للسيارات "أوطو اكسبو" الجمعة الماضية بالدارالبيضاء والذي يمتد على 10 أيام. وقال مديرو "رونو داسيا" المغرب، خلال ندوة صحفية عقدت نهاية الأسبوع الماضي بالدارالبيضاء إن  سيارة "داستر" تعد الأرخص سعرا بين سيارات الدفع الرباعي، حيث سينطلق بيعها في المغرب بأسعار تتراوح بين 119 ألف درهم و 180 ألف درهم، وهي أسعار تبقي أدنى بكثير بالمقارنة مع نظيراتها من العلامات المنافسة والتي يفوق أغلبها 300 ألف درهم.

وقد قامت شركة "داسيا المغربية" بتطوير طرازها الجديد، الذي  يتميز بتصميم ممتاز، وبملامحه الرياضية التي تعطيه الفخامة والأناقة ومتعة القيادة، وتعتبر السيارة "داستر" من الطرازات الجديدة والمتميزة في عالم الدفع الرباعي، فهي متعددة الاستخدامات التي تمنح قائد السيارة إمكانية السرعة والقوة.

كما يتوقع مديرو "رونو داسيا" أن يحظى المولود الجديد بإقبال واسع بالنظر إلى حجم السيارة ومتانتها والتجهيزات التي يقترحها المصنع الروماني، وهو ما أكده ارتفاع حجم الطلبات علي هذه السيارة منذ إطلاقها قبل شهرين بمعرض جنيف للسيارات، حيث تستقبل المصالح التجارية ل"داسيا" أزيد من 2000 طلب في اليوم، وهو ما يجل الشركة مضطرة للزيادة في الوتيرة الإنتاجية لمصانعها حتى تواكب هذا الطلب الذي لم يكن منتظرا من قبل مسؤلي الشركة، الذين وضعوا هذه السيارة في البدء لتكون موجهة للطبقة الوسطى في السوق الروسية، غير أن الإقبال الذي شهده هذا الموديل جعل الشركة توسع دائرة أسواقها لتشمل وإفريقيا الشمالية أمريكا اللاتينية أوربا الشرقية، خاصة "داسيا" رومانيا والتي تعتبر المنافس الأول ل"داسيا" المغرب.

وتقترح داسيا "داستر" على زبنائها نوعين من المحركات أحدهما يعمل بالبنزين من سعة 1.6 لتر والآخر بالديزل من سعة 1.5 لتر DCI، كما تقترح نوعين من التروس، أحدهما بالدفع الثنائي العجلات والآخر بالدفع الرباعي. وقد أبانت السيارة عن جاهزيتها لاختراق المسالك الوعرة، حيث فازت مؤخرا براليات متنوعة منها رالي المغرب "عايشة لاغازيل".

وتم تزويد طراز "دستر" بمحرك 1500 سى سى بقوة 105 حصان، إلى جانب أنها اقتصادية في استهلاكها للوقود ويبلغ معدل استهلاكها 2.5لتر لكل 100 كيلو متر.

وتأتي سيارة "داستر" لتشكل المنتوج الخامس لعلامة داسيا التي تملكها رونو، هذه الأخير التي توسعت بشكل ملحوظ واجتاحت الأسواق بسرعة كبيرة، إذ تحتل المرتبة الأولي في المغرب من حيث المبيعات بموديلات "لوغان" و"سانديرو" و"إم سيفي" و"بيكوب".


blog comments powered by Disqus
back to top