بيان اليوم

أعلان (Banner )

يومنا

   الأحزاب والصحافة والأنترنيت    الأحزاب والصحافة والأنترنيت بمناسبة انتخابات رابع شتنبر المرتقبة، لوحظ استثمار مهم لمواقع التواصل الاجتماعي من لدن عدد من المرشحين وقادة بعض الأحزاب وأيضا بعض الفاعلين المدنيين،

نهاية الأسبوع

الأغنية الأولى الأغنية الأولى الاستماع إلى أغنية ما لأول مرة، بالتأكيد يخلف أثرا معينا في نفس وروح مستمعها، قد يكرر الاستماع إليها بين الفينة والأخرى، وقد يقرر التوقف عن الاستماع إليها إلى الأبد، ويقاطع صاحبها كذلك.

مـقـــال

السمو السمو مر حفل افتتاح الدورة السابعة لمهرجان المسرح العربي، الذي تحتضنه بلادنا إلى غاية السادس عشر من يناير الجاري،

للحديث بقية

استسلام استسلام في سنة 2022 أي بعد سبع  سنوات من الآن سيحكم فرنسا محمد بن عباس. والاسم عربي حتى النخاع ومسلم حتى النخاعين. وسيلغي شعار الحرية والمساواة والإخاء  ليحل محله شرع الله.

حوار اكسبريس

3 أسئلة لـلحرشاوي 3 أسئلة لـلحرشاوي >أفتخر بحملي لقب ملكة جمال حب الملوك في دورته 95، وأعد الجميع أنني سأستثمر هذا اللقب في القضايا المرتبطة بمدينتي صفرو بميدان الطفولة والمرأة بالخصوص.

من وحي الحدث

الفايسبوك وأشياء أخرى... الفايسبوك  وأشياء أخرى... لم نكن نعتقد أن دولة عملاقة كالصين تخاف بكل هذه الدرجة الشديدة من تأثير الفايسبوك، وترتعد من دور غوغل. هذا الاعتقاد المبني عن قناعة راسخة نابعة أساسا من التقدير الذي نكنه لدولة عظيمة قطعت

على موعد

هجرة الأقلام هجرة الأقلام يمكن أن نجد تفسيرا لهذه الظاهرة في كون المنابر الإعلامية الأجنبية، وبالأخص الخليجية أو التي تمول من

«أخطر المجرمين» في حلقة جديدة على دوزيم

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

تقدم القناة الثانية مساء يوم الثلاثاء 22 من هذا الشهر، ثاني حلقة من برنامجها الجديد الذي يحمل عنوان «أخطر المجرمين». وهو عبارة عن سلسلة وثائقية اجتماعية في حلقات تستعيد مجموعة من الجرائم التي خلفت صدى كبيرا داخل المجتمع المغربي، كما تسلط الضوء على مسارات ومصائر الجناة الذين استأثروا باهتمام الرأي العام والمتخيل الجماعي للمواطنين، موقعين بذلك أسماءهم للأبد ضمن سجلات تاريخ القضاء المغربي.
حلقة هذا الشهر محورها «بوصمة» مرعب مشردي العاصمة الذي قتل 12 مشردا بالطريقة نفسها، حيث كان يوجه ضربة قاضية إلى رؤوس ضحاياه. كان «بوصمة» عبارة عن شحنة من الغضب والحقد بدأت في التراكم والتفاعل منذ طفولته المحرومة ومراهقته المنحرفة. وبعد مغادرته للسجن حيث لم يجد لا أسرة ولا بيتا يؤويه، سيصل احتقانه حد الانفجار عندما هاجمه مجموعة من الأشخاص وانتزعوا منه عربته.
سنة 2004، قتل «بوصمة متسكعا» بمقبرة الرباط بعد أن وجه له ضربة مميتة في رأسه بواسطة حجرة أصبحت سلاحه فيما بعد، لتتوالى جرائمه بالطريقة نفسها وبالأداة ذاتها.
ظل بوصمة بعيدا عن الشبهات، لكن شاهد عيان سيراه لحظة إجهازه على ضحيته الثانية عشرة، مما ساعد السلطات الأمنية على الاهتداء إليه أخيرا.
من يكون بوصمة إذن؟ ما هي الدوافع الكامنة وراء ارتكاب جرائمه؟ ما هي طبيعة تلك الجرائم؟ كيف شغل السلطات الأمنية أو المواطنين؟ ما هي الظروف والملابسات التي تم فيها إلقاء القبض عليه (أو كيف وأين انتهت حكايته؟)؟.
تساؤلات تستعيد على ضوئها هذه الحلقة قصة «بوصمة» المعروف بارتكابه لسلسلة من الجرائم والمسار الذي قاده إلى اقترافها، وذلك عبر اللجوء للأرشيفات السمعية البصرية والمكتوبة، وكذا الصور وتسجيلات الفيديو المتوفرة لدى مصالح الإدارة العامة للأمن الوطني والدرك الملكي، أو بالاستناد إلى شهادات الأسر والمقربين والجيران والضحايا، أو إلى آراء المحامين والوكلاء العامين والسلطات الأمنية وغيرهم من الصحافيين وذوي الاختصاص في علوم الإجرام والنفس وغيرها. كما أن السلسلة مدعومة بروبورتاجات عن مواطن عيش هذا المجرم، ومسارح وقوع جرائمه، وظروف إلقاء القبض عليه و اعتقاله، فضلا عن مشاهد من إعادة تمثيل الجرائم المرتكبة وكل ما يتعلق بأطوار المطاردة وغيرها.
البرنامج من إعداد حسن الرميد وعبد الحق مبشور، إخراج ابراهيم الشكيري ورامي فجاج.


blog comments powered by Disqus
 
الرئيسية تلفزيـون «أخطر المجرمين» في حلقة جديدة على دوزيم