الكوكب يستغل تعثر منافسيه وينعش آمال البقاء

أنعش فريق الكوكب المراكشي حظوظه في البقاء بالبطولة الاحترافية اتصالات المغرب لكرة القدم، عقب انتصاره أول أمس الأحد على ضيفه الفتح الرباطي (1-0)، على أرضية الملعب الكبير بمراكش، برسم منافسات الدورة 27.
وسجل الهدف الوحيد لـ “فارس النخيل” محمد الفقيه من ضربة جزاء في الدقيقة 75.
وعقب هذا الفوز، رفع الكوكب رصيده إلى 27 نقطة في المركز الـ14، منعشا آماله للبقاء بقسم الكبار لاسيما بعد هزيمة النادي القنيطري وشباب قصبة تادلة.
إلى ذلك، أوضح المدرب المؤقت للكوكب يوسف مريانة، أن الفوز سيحرر المجموعة من الضغط، مؤكد أنه لم يتم الحسم نهائيا في بقاء الكوكب بالقسم الأول.
وأضاف أن المباراة القادمة أمام شباب أطلس خنيفرة سترسم معالم الترتيب العام، مضيفا أن “فارس النخيل” عاش متاعب عديدة انعكست على أداء اللاعبين.
وقال مريانة “أنا مسرور بهذه النتيجة التي جاءت عن جدارة واستحقاق بعدما استغللنا الفرص التي أتيحت إلينا. أشكر اللاعبين الذين قدموا كل ما لديهم لتحقيق نتيجة إيجابية”.
وأضاف “بما أننا في المنعرج الأخير من البطولة فجميع مباريات الفرق المتنافسة على اللقب أو الباحثة عن البقاء ستشهد الندية والصرامة التكتيكية”.  
من جهته، أوضح مدرب الفتح وليد الركراكي أن لاعبيه لا يعانون أي ضغط بدليل أن الفريق ضمن مكانته بالقسم الأول، مؤكد أنه حضر للمدينة الحمراء من أجل تحقيق الانتصار.
وأضاف الركراكي “لم ندخل في أجواء المباراة في وقت مبكر لأن الخصم كان يضع نصب عينيه تحقيق الانتصار والبحث عن الفوز بحكم احتلاله للمراتب الأخيرة”.
وتابع “مع مرور الوقت تحسن أداء المجموعة وهو ما جعل الفريق يخلق فرصا لم تترجم إلى أهداف على غرار الضربات الثابتة الذي تحصل عليها الفريق خلال الشوطين”.
واختتم الركراكي حديثه قائلا “استفدنا من ضخ دماء جديدة في الفريق من خلال إدماج لاعبين صغار السن لاكتساب التجربة والتكيف مع أجواء المنافسات”.

مراكش: الصديق الميموني

Related posts

Top