البطولة الاحترافية .. مراحل الحسم تنطلق

لن تقام أي مباراة ضمن منافسات البطولة الاحترافية “اتصالات المغرب” لكرة القدم، اليوم السبت، لأن لجنة البرمجة التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، سبق لها أن قررت إجراءها في موعد واحد غدا الأحد (16:30).
وتدخل البطولة الاحترافية مراحلها الأخيرة، والتي ستحسم في تحديد هوية البطل والمشاركين في المسابقات القارية والفريقين النازلين إلى بطولة القسم الثاني، لتقرر الجامعة برمجة اللقاءات في وقت موجد ضمانا لمبدإ تكافؤ الفرص.
وسيحاول فريق الوداد البيضاوي المتصدر بـ 57 نقطة، انتزاع فوز جديد عندما يستضيف حسنية أكادير على أمل خسارة ملاحقيه، ما يجعله بحاجة لنقطة واحدة من أصل 9 متبقية فقط للتتويج بلقبه الـ19 في تاريخه.
وعلى مستوى المراكز المؤهلة إلى عصبة أبطال إفريقيا وكاس الاتحاد الإفريقي، ينتظر فريقا النهضة البركانية والجيش الملكي، تعثر الدفاع الجديدي والرجاء، لتقليص الفارق عنهما والحفاظ على حظوظ المشاركة القارية، علما أن الفرصة سانحة للبركانيين بحكم استضافتهم لـ النسور”.
وفي أسفل الترتيب، يتواصل الصراع من أجل تفادي شبح النزول إلى بطولة القسم الثاني بين 7 أندية هي على الترتيب، حسنية أكادير والمغرب التطواني وشباب أطلس خنيفرة وأولمبيك خريبكة وشباب الريف الحسيمي والكوكب المراكشي وشباب قصبة تادلة والنادي القنيطري.
وفي سياق مرتبط، استنفرت إدارة الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، كافة إمكانياتها البشرية واللوجستيكية، إذ ستخصص 120 فردا ما بين صحفيين وتقنيين و48 كاميرا، لضمان نقل المباريات التي تجرى في نفس التوقيت.
وستنقل المباريات على قنوات الأولى والرياضية والمغربية والرابعة وتامازيغت وأفلام العيون، إضافة على القناة الثانية.

• برنامج الدورة 27 والقنوات الناقلة*:

ش. أ. خنيفرة – د. ح. الجديدي  : (الرياضية)
ش. ر. الحسيمي – ش. ق. تادلة: (تامازيغت)
الجيش الملكي – النادي القنيطري: (الرابعة)
الكوكب المراكشي – الفتح الرباطي: (العيون)
المغرب التطواني – اتحاد طنجة: (المغربية)
 أولمبيك خريبكة – أولمبيك أسفي: (أفلام)
 نهضة بركان – الرجاء البيضاوي: (دوزيم)
الوداد البيضاوي – حسنية أكادير: (الأولى)

* جميع المباريات ستجرى على الساعة الرابعة والنصف عصرا

صلاح الدين برباش

عدسة: عقيل مكاو

Related posts

Top