الرجاء يحرم من جمهوره أمام لوصيكا..

قضت اللجنة التأديبية التابعة للجامعة للملكية المغربية لكرة القدم بمعاقبة الرجاء البيضاوي بمباراة واحدة بدون جمهور نافذة، بعد أحداث الشغب التي رافقت مباراته ضد الكوكب المراكشي يوم الثلاثاء الماضي برسم الدورة 23 من البطولة الاحترافية.
وستحرم اللجنة المذكورة فريق الرجاء من جمهوره في المباراة المقبلة أمام أولمبيك خريبكة، يوم غد السبت، برسم الجولة الرابعة والعشرون من الدوري الاحترافي اتصالات المغرب لكرة القدم.
كما فرضت اللجنة التأديبية على الرجاء البيضاوي تحمل جميع الخسائر التي شهدها مركب مراكش، إذ حددت إدارته حجم الخسائر في 24 مليون سنتيم بعدما تم اقتلاع 620 كرسي.
وكان سعيد حسبان، رئيس نادي الرجاء الرياضي، سارع إلى مراسلة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، لاستعطافها خوفا من إصدار عقوبة قاسية في حق الفريق الأخضر، و ذلك بعد أحداث الشغب التي شهدتها مباراة الرجاء والكوكب المراكشي، يوم (الثلاثاء)، برسم الجولة 23 من الدوري الاحترافي اتصالات المغرب.
والتمس حسبان من جامعة كرة القدم عدم معاقبته بسبب أحداث شغب جماهير الفريق، مؤكدا أنه لا يمكن للنادي أن يتحمل شغب جماهيره، خاصة أن الشغب تسبب في الإساءة لصورة الفريق الأخضر.
وأبدى حسبان رفضه لعقوبة الويكلو، التي اعتبرها أيضا عقوبة للجماهير الحضارية التي تحضر مباريات الفريق وتشجع بشكل حضاري، مضيفا أن لا يمكن أن يحرم الرجاء من جماهيره بسبب شغب جماهير أخرى.
وحاول حسبان اتخاذ هذه الخطوة الاستباقية للتخفيف من العقوبة المنتظر أن تصدر في حق الرجاء، علما أنه أبدى استعداده لتلقي أية عقوبة مالية، بدلا من “الويكلو”.
من جهة أخرى، قرر سعيد حسبان، رئيس النادي، وضع شكاية ضد مجهول، احتجاجا على أحداث الشغب التي نشبت بين جماهير الرجاء، وذلك بسبب الأضرار التي تسببت فيها أحداث الشغب التي خلفت أضرار كبيرة بملعب مراكش، إذ بات مؤكدا أن تعاقب الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، الفريق الأخضر باللعب بدون جماهير لأزيد من مبارتين .
وساهمت أحدث الشغب التي سبق أن تسببت في قتل مشجعين الموسم الماضي أمام شباب الريف الحسيمي، في استمرار أزمة الرجاء، إذ لن يستفيد الفريق الأخضر من مداخيل المباريات التي ستعاقبه بها الجامعة.
وحددت إدارة ملعب مراكش الكبير حجم الخسائر التي لحقت بالملعب بعد المواجهات التي إندلعت بين أنصار الفريق الأخضر، على هامش مباراة فريقهم ضد الكوكب المراكشي يوم الثلاثاء في 24 مليون سنتيم.
وذكرت إدارة الملعب أنه مباشرة بعد نهاية المباراة قامت إدارة مركب مراكش بإحصاء عدد الكراسي التي تم اقتلاعها والتي بلغ عددها 620 كرسيا.

بيان

Related posts

Top