‎حجي: هذا هو الفرق بين المحترفين و المحليين

أثنى مصطفى حجي، مساعد مدرب منتخب المغرب، على الأداء الذي قدمه لاعبو دوري المحترفين اتصالات المغرب لكرة القدم، مع المنتخب خلال مباراتي تونس وبوركينا فاسو الوديتين، مشيرا إلى أنه هناك فارقا بسيطا بينهم والمحترفين خارج المغرب.
وأوضح حجي، في تصريحات لراديو مارس، أمس الخميس، “الطاقم التقني ركز على أن تكون الأجواء جيدة في معسكرات المنتخب، لذلك حاولنا أن نحافظ عليها بعد المشاركة في كأس أمم إفريقيا بالغابون، وأن نرسخ لدى اللاعبين المسؤولية الملقاة على عاتقهم في المنتخب الوطني، الذي يختلف على النادي”.
وأضاف مساعد الناخب الوطني أنه يجب الحفاظ على هذه الأجواء من أجل تسجيل النتائج الإيجابية، وتكوين مجموعة متجانسة ومنسجمة فيما بينهم.
وحول المستوى الفني للمنتخب المغربي بعد وديتي بوركينا فاسو وتونس الأخيرتين، قال “استفدنا من المباراتين، قدمنا خلالها مستويات جيدة، لا نشكو مشكلات فنية، رغم أننا نحاول الاشتغال أكثر على النجاعة الهجومية”.
وعن لاعبي الدوري المحلي، قال “رونار منح الفرصة للاعبين المحليين، وأثبتوا علو كعبهم ومواهبهم، وأعطوا إشارات أن بإمكانهم تقديم الإضافة للمنتخب المغربي، لذلك أعتبر أن استدعاءهم للمباريات دليل أنهم يملكون نفس مستوى اللاعبين المحترفين خارج المغرب، هناك فارق بسيط على المستوى الثقافة التكتيكية التي ستتطور مع انتظامهم في المعسكرات”.
وأضاف مصطفى حجي أن المنتخب الوطني لا يشكو من مشاكل كثيرة على مستوى طريقة اللعب، مشير بأن المشكل الوحيد يبقى هو مسألة الضغط العالي على حامل الكرة .
من جهة أخرى، أكدت تقارير صحفية أن مصطفى حجي مساعد مدرب المنتخب الوطني و عميد الفريق مبارك بوصوفة، قد توسطا لدى الناخب الوطني هيرفي رونار من أجل الصفح عن اللاعب المهدي كارسيلا، بعد إلتحاقه المتأخر بمعسكر الأسود بمراكش.
و أوضح ذات المصدر أن الناخب الوطني عبر عن غضبه الشديد من عدم انضباط كارسيلا في الإلتحاق بمعسكر الأسود في الوقت المحدد، إذ لم يلتحق بمقر إقامة الفريق الوطني بمراكش حتى يوم الثلاثاء ليلا، و هو ما جعل رونار يبعده عن المباراة السابقة أمام منتخب بوركينافاصو.
و تمكن كل من مصطفى حجي و مبارك بوصوفة من تلطيف الأجواء داخل الفريق الوطني، بعدما نجحوا في إقناع رونار بالصفح عن كارسيلا، و هو ما جعله يقوم بإقحامه في المباراة الودية الثانية ضد المنتخب التونسي.

Related posts

Top