الركراكي يحسم اختياراته لمرحلة ما بعد “الكان”

حسم مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم وليد الركراكي، في اختياراته لمرحلة ما بعد المشاركة المخيبة بنهائيات كأس أمم إفريقيا الأخيرة، ويستعد للكشف عن القائمة النهائية للاعبيه لخوض المباراتين الوديتين أمام منتخبي أنغولا وموريتانيا.
وسيكشف الركراكي عن لائحة الأسماء المستدعاة، في الـ14 من شهر مارس الجاري، في ندوة صحفية، ستقام بمركب محمد السادس بالمعمورة، بحضور ممثلي وسائل الإعلام الوطنية.
وحسب مصادر متطابقة، سيواصل الركراكي اعتماده على بعض الأسماء التي تمارس بدوريات الخليج ، وتتألق بشكل أسبوعي، كما هو الحال بالنسبة لحمد الله عبد الرزاق مهاجم اتحاد جدة، وياسين بونو حارس الهلال السعودي.
وسينضاف أيضا كل من منير المحمدي، حارس الوحدة السعودي، ورومان غانم سايس، مدافع الشباب السعودي، وسفيان رحيمي، هداف العين الإماراتي، في وقت يبقى استدعاء سفيان بوفال، لاعب فريق الريان القطري، مشروطا بمدى شفائه من الإصابة التي تعرض لها سابقا.
وفي سياق متصل، يرتقب أن يكون صانع الألعاب الواعد لنادي موناكو الفرنسي، إلياس بن صغير (18 سنة)، مفاجأة قائمة المنتخب المغربي في النافذة الدولية القادمة.
ووافق بن صغير بالفعل على الدفاع عن ألوان المنتخب المغربي، ويعمل في الوقت الحالي على استخراج الأوراق اللازمة، ليكون جاهزا لخوض أول مباراة مع الأسود.
ونجحت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في استقطاب عدة لاعبين مزدوجي الجنسية مؤخّرا، منهم أمين عدلي لاعب باير ليفركوزن، ومدافع ريال بيتيس شادي رياض، ولاعب وسط ريمس الفرنسي أمير ريتشاردسون.
ولعب إلياس لعب بألوان منتخب فرنسا في الفئات العمرية المختلفة، وخاض مع منتخب تحت 18 سنة دورة (موريس ريفيلو) الودية في ماي 2023، حيث توج بجائزة أفضل لاعب في البطولة، وقدم مستويات مميزة.
يذكر أن المنتخب الوطني سيواجه وديا أنغولا وموريتانيا يومي 22 و26 مارس الجاري على التوالي، على أرضية ملعب أدرار بأكادير، في إطار الاستعدادات للتصفيات المؤهلة كأس العالم 2026 ونهائيات كأس أمم إفريقيا 2025.

عادل غرباوي

Top