الجيش يطمح لتوسيع الفارق وبركان يريد الاقتراب من الصدارة

يخوض فريق الجيش الملكي، يومه الأربعاء، ابتداء من الساعة السادسة مساء، مباراة مؤجل الدورة الـ 20 من منافسات البطولة الإحترافية “إنوي” في قسمها الأول، أمام نهضة بركان، على أرضية الملعب البلدي ببركان.
وكانت لجنة البرمجة التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قد أجلت المواجهة إلى موعد لاحق، بسبب التزام النادي البرتقالي بخوض مباريات دور مجموعات كأس الإتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”.
وسيعمل ممثل مدينة الرباط على إضافة انتصار جديد إلى عداده من النقاط، رغبة في الهروب أكثر عن الرجاء الرياضي أقرب المطاردين من جهة، والاقتراب من حسم درع الدوري، على بعد 8 جولات من انتهاء البطولة “برو”.
وينتظر الفريق الأخضر هدية من النهضة البركانية، من أجل الإبقاء على فارق النقطة الواحدة، للبقاء على مقربة من الجيش الملكي، صاحب لقب البطولة الاحترافية في قسمها الأول، الموسم الرياضي الماضي 2022-2023.
وسيسعى نهضة بركان إلى تدوين عاشر انتصاراته هذا الموسم، للإقتراب من فرق مقدمة الترتيب، أملا في ضمان مشاركة إفريقية الموسم القادم، بدوري أبطال إفريقيا، بمعية المدرب التونسي الجديد، معين الشعباني.
وفي ذات السياق، كان نصر الدين نابي، مدرب فريق الجيش الملكي قد قال في تصريحات صحفية، “نصل لهذه المرحلة الحاسمة ومصيرنا بأقدام لاعبينا وبين أيدينا، وضعيتنا مثالية شريطة التحلي بذات الواقعية والتواضع الذي قادنا لهذا التقدم في الترتيب”.
في حين، أكد الشعباني، مدرب نهضة بركان، “بالتدريج أتعرف على العديد من الأمور التي كنت بحاجة لفهمها.. قدمت متأخرا واحتجت وقتًا كي أدنو من اللاعبين وأتعرف على المجموعة”.
وأضاف الشعباني في تصريحات صحفية، “سعيد بما يقدمه اللاعبون من أداء، لكنني لست مرتاحا لإهدار الفرص بشكل غير مبرر، وهذا الأمر سنشتغل عليه مستقبلا، والتصحيح ليس معقدا.. الآن بلغنا مراحل الحسم التي لا تحتمل الخطأ وأعد جماهير النادي بأن نحسن جودة الأداء”.
وكانت مباراة الذهاب التي جمعت بين نهضة بركان والجيش الملكي قد انتهت بالتعادل السلبي بدون أهداف، لحساب الجولة الخامسة من البطولة الإحترافية “إنوي” في قسمها الأول.

عادل غرباوي

Top