منخرطو الوداد يجددون الثقة في البرناكي رئيسا للفريق

أكدت مصادر صحفية من داخل المكتب المسير لفريق الوداد الرياضي، أن منخرطي النادي يتجهون إلى عدم الخوض في موضوع كرسي الرئاسة في الجمع العام القادم، في وقت أبدوا رغبتهم في الاحتفاظ بخدمات عبد المجيد البرناكي إلى نهاية الموسم الرياضي الحالي.
وأشارت نفس المصادر، أن الجمع القادم سيكون مخصصا فقط للمصادقة على التقارير المالية والأدبية للمواسم الثلاثة الماضية التي تعود لفترة سعيد الناصيري، رئيس الفريق، على أن يتم تجديد الثقة في البرناكي لمواصلة مهامه، باعتباره نائبا أول للرئيس.
وستنتعش خزينة الفريق في الأيام القادمة، بمليارين و300 مليون سنتيم، متمثلة في منحة العصبة الوطنية الاحترافية لكرة القدم لثلاثة مواسم رياضية، إضافة إلى 500 مليون سنتيم مقدمة من طرف المجلس الجماعي لمدينة الدار البيضاء.
وإلى حدود الساعة، ينتظر “وداد الأمة” حسب مصادر “بيان اليوم”، منحة الإتحاد الإفريقي لكرة القدم، البالغة 3 ملايير سنتيم، والمتعلقة بوصوله إلى المباراة النهائية لمسابقة السوبر ليغ في نسختها الأولى الذي توج بها ماميلودي صان داونز الجنوب إفريقي.
وفي سياق آخر، قررت لجنة الأخلاقيات التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، توقيف محمد طلال الناطق الرسمي لنادي الوداد الرياضي، عن ممارسة أي نشاط له علاقة بكرة القدم لمدة سنة واحدة، مع تغريمه مبلغ 50.000 درهم.
وجاء ذلك، في بلاغ صادر أول أمس الأربعاء عن لجنة الأخلاقيات، بررت خلاله القرار، بانتقاد الناطق الرسمي في تسجيلات صوتية ومرئية، تحكيم مباراة الوداد الرياضي والمغرب الرياضي الفاسي، برسم الدورة 12 من البطولة الإحترافية “إنوي” في قسمها الأول.
ووجه طلال اتهامات خطيرة للمسؤولين عن التحكيم، عقب المباراة المذكورة، حيث قال في تصريحات إعلامية، “هناك من يريد وأد ومحاولة قتل الوداد، إن كان هناك شخص وراء الستار ويسير الأمور فإننا نريد التعرف عليه.. مستعد للتوقيف بسبب هاته التصريحات”.
وارتباطا بنفس الموضوع، خرج منخرطو فريق الوداد الرياضي، عن صمتهم عقب إعلان لجنة الأخلاقيات التابعة للعصبة الوطنية الاحترافية لكرة القدم، عن توقف محمد طلال، الناطق الرسمي للفريق الأحمر لمدة سنة.
وأكد برلمان الفريق في بلاغ له، أن توقيف طلال يعدا تعسفا وظلما الهدف منهما النيل من رصيد الفريق الأخلاقي.
وقال نفس البلاغ، “لماذا لم يتم توقيف كل المدربين الذين احتجوا على التحكيم وعلى التعيينات وعلى البرمجة؟ ولماذا تم توقيفه سنة كاملة بينما لا يتعدى توقيف حكم ساهم في خسارة فريق، بعض المباريات؟”.

< عادل غرباوي

Top