الوداد يفوز على غالاكسي وينعش آماله في التأهل

فاز نادي الوداد الرياضي على مضيفه جوانينغ غالاكسي البوتسواني بنتيجة 1-0، في المباراة التي جمعتهما، أول أمس السبت، على أرضية ملعب أوبيد إيتاني ستاديوم بفرانسيس تاون، برسم الجولة الخامسة ما قبل الأخيرة من مباريات المجموعة الثانية لدوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.
وسجل هدف الفوز للفريق الأحمر اللاعب بدر كادارين في الوقت الإضافي من الشوط الأول (د 45+2).
وعقب هذه النتيجة، ارتقى نادي الوداد الرياضي إلى المركز الثالث في المجموعة الثانية بـ 6 نقاط، وهو الرصيد ذاته الذي يتوفر عليه سيمبا التنزاني صاحب الوصافة، الذي يتفوق في المواجهات المباشرة بين الفريقين، بينما يحتل جوانينغ غالاكسي المركز الأخير برصيد 4 نقاط.وعن المجموعة نفسها، تعادل، الجمعة الماضي، فريق أسيك ميموزا الإيفواري، الذي ضمن التأهل إلى الدور المقبل (11 نقطة)، مع ضيفه سيمبا التنزاني بصفر لمثله.
وسيواجه الوداد الرياضي في المباراة السادسة والأخيرة من دور المجموعات أسيك ميموزا، في حين سيلتقي سيمبا مع جوانينغ غلاكسي.
وفي ذات السياق، أكد فوزي البنزرتي، مدرب الوداد الرياضي، أن فريقه حافظ على حظوظه في التأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، عقب الفوز على جوانينغ غالاكسي (0-1)، برسم الجولة الخامسة من دور مجموعات المسابقة.
وقال البنزرتي في الندوة الصحفية التي أعقبت اللقاء، “لعبنا في هذه الأجواء وهذا الطقس، ودرجة حرارة تصل لـ37.. لقد كان أمرا صعبا سواء بالنسبة لنا أو للفريق الخصم، وهذا ليس عادي.. إذا كنا نريد كرة قدم جيدة، وإذا كنا سنلعب في بلد فيه طقس حار، يجب أن نلعب في المساء”.
وتابع نفس المتحدث، “بالنسبة للمباراة، جئنا إلى هنا من أجل تحقيق الفوز، لأن هذه فرصتنا الأخيرة لحجز مقعد في ربع النهائي، وكان أمامنا خياران إما الفوز أو الإقصاء”.
واعتبر نفس المتحدث، “لذلك قمنا بكل شيء لتسجيل الهدف في الشوط الأول، وفي الشوط الثاني حاولنا أن نلعب في العمق وأن نحافظ على الهدف الذي سجلناه.. أهم شيء اليوم هو تحقيق النقاط الثلاث، والآن لدينا حظوظ للتأهل في المباراة القادمة بالمغرب”.

بيان اليوم

Top