استقبال الأبطال لعموتة ولاعبي منتخب “النشامى”

حظي الإطار الوطني الحسين عموتة وطاقمه المساعد باستقبال الأبطال، أول أمس الإثنين، بعد عودته إلى الأردن، بعدما قاد منتخب “النشامى” لبلوغ المباراة النهائية لكأس أمم آسيا، لأول مرة في تاريخه.
وتجمع الآلاف من المشجعين في ملعب عمان الدولي، لاستقبال مكونات المنتخب الأردني، إذ نال عموتة نصيبا كبيرا من الاهتمام والترحيب، حيث خصص له لاعبو المنتخب الأردني، ممرا شرفيا عند صعوده إلى المنصة.
وكان الأمير علي بن الحسين، رئيس الاتحاد الأردني، ورئيس اتحاد غرب آسيا في مقدمة المستقبلين، إذ قال في تصريحات للتلفزيون الأردني “مبارك للنشامى وللمدرب المغربي الحسين عموتة وكل الطاقم التدريبي.. النشامى مثلوا كل الأردنيين.. لقد أفرحونا والآن جاء وقت فرح اللاعبين”.
وأضاف بن الحسين، “الحمد الله المهم المستقبل والمنتخب الوطني مقبل على تصفيات كأس العالم وكذلك نهائيات كأس آسيا تحت 2023 للمنتخب الأولمبي.. أشكر الحسين عموتة وكل الطاقم التدريبي، دون الحديث عن حكم المباراة النهائية”.
وفي ذات السياق، أشار الحسين عموتة، مدرب المنتخب الأردني، إلى ضرورة العمل على مواصلة النجاح الذي أحرزه “النشامى” في كأس آسيا، مؤكدا أن الكرة المحلية تعاني من خلل يحتاج إلى إيجاد الحلول المناسبة.
وقال عموتة في تصريحاته بعد الاستقبال الذي حظي به المنتخب الأردني، “الإنجاز تحقق بفضل أداء اللاعبين، ودعم الأمير علي بن الحسين رئيس اتحاد الكرة، ومرافقته لنا في البطولة.. نشكر الجماهير التي ساندت الفريق في مباريات كأس آسيا، ولعبت دورا مهما في تشجيع اللاعبين لبذل أقصى جهد”.
وأوضح نفس المتحدث، “ثمة خلل في الكرة الأردنية، يجب أن نعمل على تشخيصه وإيجاد الحلول المناسبة، بما يضمن مواصلة إنجازات النشامى.. الحفاظ على ما تحقق، أمر صعب، والطموح وحده لا يكفي، يجب خلق أسباب النجاح، مع التسلح بالجدية والمثابرة وتوفير المساندة”.
جدير بالذكر، أن عموتة قاد ملحمة تاريخية في كرة القدم الأردنية، بعدما قاد منتخب “النشامى” لنهائي كأس آسيا لأول مرة في تاريخه، وقد حل وصيفا بعدما خسر النهائي أمام قطر، بثلاثة أهداف لواحد.

< عادل غرباوي

Top