لقجع يجتمع مع الركراكي لتسطير برنامج استعدادات “الأسود”

بدأ الناخب الوطني وليد الركراكي، مدرب المنتخب المغربي الأول، بمعية طاقمه التقني المساعد، وفوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وضع الخطوط العريضة للبرنامج الإعدادي المتبع في الأشهر القادمة.
وفشل الركراكي في المنافسة على لقب كأس أمم إفريقيا “الكوت ديفوار 2023″، عندما غادر “أسود الأطلس” دور ثمن النهائي، على يد منتخب جنوب إفريقيا، بهدفين لصفر.
وحسب مصادر “بيان اليوم”، فسيتم عقد اجتماع بين الناخب الوطني وفوزي لقجع رئيس جامعة كرة القدم، من أجل الاتفاق على بعض التفاصيل الدقيقة، فيما يخص المباريات الودية التي ستبرمج، قبل التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026، المقامة بكل من الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك وكندا.
وأشار نفس المصدر، أن المنتخب المغربي سيخوض 10 مباريات على الأقل، بين الرسمية والودية، إذ سيستهل استعداداته بخوض مباراتين وديتين خلال فترة التوقف الدولي في شهر مارس المقبل، أمام منتخبين لم يتم الإفصاح عن اسمهما في الوقت الحالي.
واعتبر ذات المصدر، أن المنتخب الوطني سيخوض 8 مباريات، بداية من يونيو المقبل، إذ سيواجه “الأسود” منتخبي زامبيا والكونغو برازافيل، ضمن الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات الإفريقية، المؤهلة إلى نهائيات بطولة كأس العالم التي تستضيفها أميركا وكندا والمكسيك في 2026.
واختتم مصدر “بيان اليوم”، أنه بعد ذلك سيخوض “الأسود” 6 مباريات الأخرى المتبقية من شتنبر إلى نونبر المقبلين، بالتزامن مع إجراء التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس أمم إفريقيا، التي يستضيفها المغرب صيف سنة 2025.
جدير بالذكر، أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم قد جددت الثقة في وليد الركراكي، مدرب المنتخب المغربي، بالرغم من الخروج المخيب للآمال من كأس أمم إفريقيا “الكوت ديفوار 2023″، من ثمن النهائي.

< عادل غرباوي

Top