زياش يغيب عن غلطة سراي لـ4 أسابيع

أوردت تقارير صحفية، مدة تعافي الدولي المغربي، حكيم زياش، لاعب فريق غلطة سراي التركي، من الإصابة التي تعرض لها في وقت سابق رفقة المنتخب المغربي الأول، خلال المشاركة بكأس أمم إفريقيا “الكوت ديفوار 2023”.
وأكد كاتا تيميل الإعلامي التركي عبر حسابه الرسمي عبر موقع “إكس”، أن زياش يواصل تلاقي العلاجات الضرورية في بالعاصمة إسطنبول، إذ من المتوقع أن تستغرق عملية تعافي اللاعب من 3 إلى 4 أسابيع.
وأضاف نفس المتحدث، أن الدولي المغربي مطالب خلال فترة التعافي بتجنب الضغط كثيرا على قدمه المصابة، مع خضوعه لتدريب من نوع خاص.
وكان حكيم زياش قد تعرض لإصابة على مستوى الكاحل خلال مواجهة زامبيا، برسم الجولة الثالثة من دور مجموعات “الكان 2023″، الشيء الذي تسبب في غيابه عن مواجهة جنوب إفريقيا في ثمن نهائي المسابقة.
ومن جانبه، أوضح فريق غلطة سراي التركي في إحاطة طبية، أول أمس الثلاثاء، أن الفحوصات التي خضع لها حكيم زياش، الأحد الماضي، أظهرت إصابته بالتواء وشد في الرباطين الجانبيين الخارجي والداخلي للكاحل الأيسر.
وفي ذات السياق، قرر حكيم زياش إنهاء الموسم الرياضي رفقة فريقه التركي، بعد جلسة جمعته مع رئيس الفريق، بعدما تعهد بصرف المستحقات المالية العالقة، وطي الخلاف السابق.
ورفض زياش العرض الذي توصل به من طرف نادي الشباب السعودي، مقررا إكمال الموسم رفقة النادي التركي، على أن يحسم وجهته القادمة بعد نهاية الموسم الجاري.
وفي نفس السياق، أشار محمد الناصر، نائب رئيس نادي الشباب السعودي، أنه كان قد دخل في مفاوضات مع الدولي المغربي حكيم زياش، من أجل التعاقد معه خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية.
وقال الناصر في تصريح لإذاعة “العربية إف إم” السعودية، “صحيح 8 ملفات كانت جاهزة في الميركاتو الشتوي، وزياش هو من بين الأسماء التي كنا نفاوضها، لكن الميزانية منعتنا من إتمام التعاقد معه”.
وتابع رئيس الشباب، “نادي الشباب بدأ الموسم بظروف صعبة. الإدارة السابقة استنفدت ميزانية النادي، كما أن الفريق تضرر بالإجراءات الجديدة المتمثلة في عدم دعم الأندية في الميركاتو”.
جدير بالذكر، أن حكيم زياش انتقل شهر غشت الماضي إلى نادي غلطة سراي على سبيل الإعارة، على أن يعود إلى فريقه تشيلسي الإنجليزي بعد نهاية الموسم الجاري.

عادل غرباوي

Top