الغولف الملكي يحتضن الدورة 48 لجائزة الحسن الثاني والنسخة 27 لكأس للا مريم

يحتضن الغولف الملكي دار السلام بالرباط في الفترة الممتدة من 19 إلى 24 فبراير الجاري، الدورة 48 لجائزة الحسن الثاني والدورة 27 لكأس للا مريم، تحت الرعاية السامية لجلالة الملك محمد السادس، وتحت رئاسة صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد.
وستعرف دورة هاته السنة من جائزة الحسن الثاني مشاركة 66 لاعبا من دوري الأبطال لرابطة لاعبي الغولف المحترفين، والدوري الأمريكي للكبار، الذي تمارس فيه أسماء أسطورية من أمثال كولن مونتكمري، وبادريك هارينكتون، وديفيد تومس وإيرني إلس، الذين سبق لهم الفوز بالجائزة.
وستجمع كأس للا مريم نخبة من اللاعبات المتألقات على الصعيد الأوربي (108 مشاركة) من أجل التنافس على الملعب الأزرق لنادي الغولف الملكي دار السلام، إذ يرتقب يرتقب حضور 5 لاعبات مغربيات من بينهن إيناس لقلالش، الفائزة ببطولة لاكوست المفتوحة للسيدات بفرنسا سنة 2022، ومها حديوي التي تمارس بالدوري الأوربي للسيدات منذ 11 سنة، إضافة إلى صوفيا شريف الصقلي التي تمكنت عن سن الثالثة عشر من اجتياز المرحلة التأهيلية، موقعة بذلك رقما قياسيا كأصغر مشاركة.
وسيكون للناشئين فرصة المشاركة والتألق خلال هذا الأسبوع من خلال منافسات “كأس الحسن الثاني للأطفال لبرنامج فيرست تي”، حيث ستتنافس فرق تتشكل من لاعبين من دوري الأبطال لرابطة لاعبي الغولف المحترفين ولاعبات من الدوري الأوربي للسيدات، ولاعبين شباب ينتمون للبرنامج الوطني “فيرست تي المغرب” يوم الأربعاء 21 فبراير.
وسيعزز هذا الحدث الرياضي الجاذبية السياحية للمملكة المغربية باعتبارها دولة للغولف بامتياز، في وقت أن الجهود الكبيرة المبذولة من قبل الجامعة الملكية المغربية للغولف، وجمعية جائزة الحسن الثاني للغولف لإنجاحه تشهد على رغبة أكيدة، في تعزيز ثقافة وممارسة لعبة الغولف في المغرب على نطاق واسع.

عادل غرباوي

Top