لافوينتي يهاجم إبراهيم دياز ويتهمه بالابتزاز

قال لويس دي لافوينتي مدرب المنتخب الإسباني، “إن اللاعب المغربي الأصل إبراهيم دياز الذي يلعب لنادي ريال مدريد، يحاول الابتزاز لضمان مشاركته مع منتخب لاروخا”.
وأضاف دي لافوينتي في حديث لإذاعة “أوندا سيرو” الإسبانية، إن حالة إبراهيم دياز غير عادية، لأنه يملك الخيار بين اللعب لإسبانيا أو المغرب، رغم أنه يحلم بارتداء قميص الفريق الإسباني، وفقا لما تشير إليه الكثير من المعطيات.
وأشار المدرب إلى أنه لن يستدعي إبراهيم دياز لمنتخب إسبانيا إلا إذا كان مقتنعا بذلك، وأنه لا يمكنه أن يهدده بالانتقال إلى المنتخب المغربي إذا لم يحصل على الفرصة، مؤكدا في نفس التصريح أن هذه الطريقة غير مقبولة.
وكثر الحديث قبل كأس أمم إفريقيا “الكوت ديفوار 2023″، بعدما أكدت صحيفة “ماركا” الإسبانية، في تقرير لها، إن إبراهيم دياز قرر تمثيل المنتخب المغربي مستقبلا، مشيرة أن تغيير الجنسية الرياضية للاعب ريال مدريد في طريقه للحل، كونه يعتمد على بعض التفاصيل الإدارية الصغيرة.
ومن جانبه قال وليد الركراكي، مدرب المنتخب المغربي الأول، في ندوة صحفية، كان قد عقدها بمركب محمد السادس بالمعمورة، أن دياز سيبقى مغربيا حتى ولو لعب في أي منتخب، مؤكدا أنه يحترم اختيارات اللاعبين، لكنه يشير إلى أن اللاعب المذكور لحدود اللحظة ليس مع المنتخب المغربي.
وأضاف الناخب الوطني تصريحاته بخصوص دياز، بالإشارة إلى أن هذا اللاعب يحب المنتخب المغربي، وفي الوقت الذي سيختار فيه اللعب مع المغرب أو إسبانيا، سيتم احترام قراره والتمني له التوفيق في مساره.
ويتيح قانون الاتحاد الدولي لكرة القدم للاعبين مزدوجي الجنسية أن يغيروا منتخباتهم، شريطة ألا يكون ذلك في بطولة قارية أو عالمية (ليس التصفيات)، وألا يتجاوزا من العمر 21 سنة، وأن لا يتجاوز عدد مبارياته مع منتخبه الأول ثلاثة.

عادل غرباوي

Top