الرجاء يصل الإمارات ويواجه الأهلي والزمالك وديا

وصلت بعثة فريق الرجاء البيضاوي، نهاية الأسبوع الماضي، إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، من أجل خوض معسكر تدريبي، تحضيرا للنصف الثاني من البطولة الإحترافية “إنوي” في قسمها الأول.
وقد خاض أصدقاء الحارس أنس الزنيتي حصتين تدريبيتين، أول أمس السبت، وأمس الأحد، على أن تتواصل الاستعدادات بخوض حصة واحدة في اليوم، للوقوف على مكامن الخلل وتجريب الوافدين الجديد.
وسيكون المعسكر الذي ستتخلله مباريات مهمة ضمن دوري التحدي الدولي، مناسبة لقياس مدى استعداد أبناء المدرب الألماني جوزيف زينباور، قبل العودة لاستئناف التداريب بملعب الوازيس.
وسيواجه الفريق الأخضر في أولى مبارياته الودية بالإمارات، ضد الأهلي السعودي، يوم الثلاثاء 23 يناير الجاري، على أن يخوض ثاني الوديات أمام الزمالك المصري، يوم الجمعة 26 من الشهر ذاته.
ويشارك الرجاء في دوري “التحدي” الدولي الودي في الفترة الممتدة ما بين 26 و29 يناير الجاري، بمشاركة أندية الزمالك المصري، ووهان الصيني، والأهلي السعودي.
وارتباطا بالميركاتو، بدأ فريق الرجاء البيضاوي إجراءات أداء الأحكام الصادرة ضده، لرفع عقوبة المنع من التعاقدات الشتوية.
وطلب المكتب المسير للرجاء ترخيصا من مكتب الصرف من أجل تحويل مبالغ مالية إلى الأندية واللاعبين، الذين يتوفرون على أحكام صادرة لفائدتهم.
ويسعى الرجاء أولا إلى أداء الحكم الصادر ضده لفائدة بيتر ويلسون، اللاعب الذي لم يشارك رفقة الخضر في أي مباراة، واكتفى بتوقيع عقد احترافي مع الفريق فقط.
وكان النادي الأخضر قد ضمن عقد اللاعب بندا يمنحه صلاحية فسخه في حال فشل اللاعب في الاختبارات الطبية، وهو ما حاول الفريق الأخضر استغلاله لتبرير فسخ عقده، غير أن الاتحاد الدولي لكرة القدم يعتبر البند غير قانوني، ويلزم الأندية بإخضاع اللاعبين للاختبارات قبل توقيع أي عقد.
وفي سياق آخر، بدأ المكتب المسير لفريق الرجاء البيضاوي، إجراءات فسح عقد لاعبه زكرياء الوردي، بعدما وضع زينباور خارج اللائحة التي سيعتمد عليها في الوقت الحالي.
وأكد مصدر “بيان اليوم”، أن إدارة الرجاء قررت فسخ عقد اللاعب المذكور لأسباب انضباطية.
وكان الوردي قد عاد إلى صفوف فريق الرجاء، خلال شهر يناير من السنة الماضية، بعد تجربة فاشلة رفقة الزمالك المصري.

عادل غرباوي

Top