الديربي 135.. الرجاء لتأكيد صدارته والوداد لتدليل الفارق

يخوض فريقا الوداد والرجاء البيضاويين، يومه الأربعاء، ابتداء من الساعة الرابعة عصرا، مباراة الديربي رقم 135، على أرضية ملعب البشير بالمحمدية (بدون جماهير)، برسم الدورة الـ 14 من البطولة الاحترافية “إنوي” في قسمها الأول.
وارتأت العصبة الوطنية الاحترافية لكرة القدم، إقامة المواجهة خارج المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، بسبب الإصلاحات التي لم تبدأ إلى حدود كتابة هاته الأسطر، في أفق احتضان نهائيات كأس أمم إفريقيا 2025 بالمغرب.
وترنحت مواجهة الديربي بين الملعب الكبير بأكادير والملعب الجديد بمراكش بحضور 20 ألف متفرج، قبل أن يقع الاختيار على ملعب البشير بالمحمدية، بدون جماهير، لدواعي أمنية حسب سلطات مدينة الزهور.
وسيطمح الرجاء البيضاوي بمدربه الألماني جوزيف زينباور إلى تدوين ثامن انتصاراته في منافسات الموسم الرياضي الحالي، ومواصلة تصدر الترتيب العام، قبل جولة واحدة من انتهاء النصف الأول من البطولة “برو”.
في وقت، سيعمل النادي الأحمر بمدربه القديم-الجديد على تعويض الهزيمة التي حصدها في الجولة الماضية أمام أولمبيك أسفي (2-1)، وبالتالي الاقتراب أكثر من الجيش الملكي والرجاء متصدري البطولة بـ27 نقطة.
وبالعودة للإحصائيات التاريخية للديربي البيضاوي التي بدأت حكايته منذ سنة 1957، ما زال فريق الرجاء يتفوق في عدد المواجهات المباشرة أمام الوداد بـ 35 انتصارا، مقابل هزيمته في 34 مناسبة، وتعادله في 66 مواجهة، في حين تمكنت الآلة الهجومية للرجاء من تسجيل 113 هدفا و108 هدفا للوداد.
وكانت المديرية المركزية للتحكيم التابعة للعصبة الوطنية الاحترافية لكرة القدم، قد عينت الحكم جلال جيد لقيادة مباراة الديربي بين الرجاء والوداد، والحكم كريم صبري من عصبة الدار البيضاء في غرفة “الفار”.
ويبقى رضوان جيد من أكثر الحكام الذين قادوا مواجهات الديربي، برصيده 10 مباريات، متجاوزا الرقم التاريخي الذي كان بحوزة الحكم الراحل عبد الكريم الزياني لسنوات طويلة.

عادل غرباوي
تصوير: أحمد عقيل مكاو

Top