“لبؤات الأطلس” يواجهن الأوغنديات وديا

يخوض المنتخب الوطني لكرة القدم النسوية مساء اليوم الجمعة (19:00) مباراته الودية الأولى أمام نظيره الأوغندي، وذلك في إطار تحضيراته للاستحقاقات القادمة.
وتلاقي “لبؤات الأطلس” نظيراتهن الأوغنديات بملعب “الأب جيكو” بالدار البيضاء، على أن تتواجهن مجددا الثلاثاء القادم بمركب الأمير مولاي الحسن بالرباط.
وتندرج المباراتان في إطار الاستعدادات للمشاركة بنهائيات كاس أمم إفريقيا المقررة في غشت 2024 بالمملكة، ما أعفى رفيقات العميدة غزلان الشباك من خوض التصفيات.
وقالت اللاعبة سكينة أوزراوي في تصريح لموقع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم “نستعد لخوض لقاءين وديين ضد أوغندا وكأنهما مباراتان رسميتان لأنه لدينا استحقاقات مهمة”.
وأضاف “لدينا أيضا التصفيات الأولمبية قريبا. سنعمل على التحسن شيئا فشيئا من أجل إسعاد كافة المغاربة”.
من جانبها، قالت اللاعبة ياسمين زهير في تصريح مماثل “كل شيء يمر بشكل جيد. هناك انسجام وتلاحم بيننا. نستعد بأفضل طريقة ممكنة. والتحضير جيد بدنيا وذهنيا”.
وكان الناخب الوطني الإسباني ضد وجه الدعوة لـ 31 لاعبة التي دخلن منذ الاثنين الماضي في تربص إعدادي بمركب محمد السادس، تحضيرا للمواجهة المزدوجة ضد أوغندا.
يذكر أن نفس المنتخب يشارك أيضا في التصفيات الإفريقية المؤهلة لأولمبياد باريس 2024، إذ تأهل إلى الدور الثالث بعد فوزه على ناميبيا بذات النتيجة (2-0) ذهابا وإيابا.

صلاح الدين برباش

Top