الجديدة: قافلة طبية لفائدة تلامذة مدارس”لبحابحة أولاد الحاج”

نظمت جمعية ” بسمة المغرب ” وشركة الطرق السيارة بالمغرب بتعاون مع المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بالجديدة، قافلة طبية استفاد منها تلميذات وتلاميذ مجموعة مدارس “لبحابحة أولاد الحاج” بجماعة الحوزية.

وبلغ عدد المستفيدين من هذه الحملة الطبية والتي امتدت على مدى يومي 4 و5 نونبر الجاري، قرابة 350 تلميذا وتلميذة بجماعة الحوزية رامت بالأساس طب الأسنان وصحة الفم. 

ووفرت جمعية بسمة مصحة ميدانية مجهزة بكل المعدات ووسائل العمل الخاصة بطب الفم والأسنان، إذ خلال اليومين المذكورين تم تنظيم حملات تحسيسية حول صحة الفم والأسنان، وحالة ” الشفاه المفلجة ” وهي عبارة عن تشوه خلقي مولدي للأطفال في الشفاة العليا للفم وإجراء كشف وتدخل طبي استفاد منه عدد مهم من التلاميذ والتلميذات، على يد طبيبات وأطباء أسنان، إضافة إلى تنظيم أنشطة تربوية لفائدة الأطفال و توزيع حقائب صحية على الأطفال تتضمن لوازم نظافة الفم والأسنان.

وتأتي هذه الخطوة النبيلة في إطار انفتاح المديرية الإقليمية بالجديدة على المبادرات الاجتماعية التي تستهدف صحة التلاميذ.

وخلقت هذه البادرة الاجتماعية والتربوية المتميزة أثرا طيبا في نفوس التلاميذ وأسرهم، خاصة وان المبادرة حظيت بدعم المجلس الجماعي للحوزية .

وفي كلمة له بالمناسبة أشاد الأستاذ رشيد شرويت المدير الإقليمي لمديرية وزارة التربية الوطنية بالجديدة بالدور الفعال لكل من جمعية بسمة، ومؤسسة الأعمال الاجتماعية التابعة للشركة المغربية للطرق السيارة، وللمجلس الجماعي بالحوزية ومدير المؤسسة التعليمية البحابحة وطاقمها التربوي في إنجاح هذه القافلة الطبية .

عبدالله مرجان

Top