الجديدة: اطلاق الرصاص لتوقيف شخص هاجم عناصر الدرك الملكي

بدوار الحمرية التابع ترابيا لجماعة مولاي عبد الله امغار بإقليم الجديدة، اضطرت عناصر الدرك الملكي بمركز مولاي عبد الله، مساء يوم السبت الماضي، إلى استعمال أسلحتهم الوظيفية ، لتوقيف شخص اعتدى على والدته وهاجم عناصر الدرك الملكي، بواسطة السلاح الأبيض وتحريض كلب من نوع “بيتبول”.

وفي تفاصيل الحادث، أن مركز الدرك الملكي بمولاي عبد الله، توصل بإخبارية مفادها أن شابا عمره حوالي 26 سنة، يوجد في حالة غير طبيعية، يقوم بالاعتداء على والدته بدوار الحمرية التابع ترابيا لجماعة مولاي عبد الله امغار بإقليم الجديدة.

وعلى إثر ذلك انتقلت عناصر الدرك الملكي إلى عين المكان، حيث وجدت المشتبه به في حالة غير طبيعية، حيث حاول مهاجمة عناصر الدرك الملكي بواسطة سلاح أبيض من الحجم الكبير و تحريض كلب ” بيتبول “.

واضطرت عناصر الدرك الملكي، بعد تنبه المشتبه به و تحذيره، إلى إطلاق الرصاص لشل لوقف هجومه الخطير عليها، وقد مكن هذا الاستخدام الاضطراري للسلاح الوظيفي من صد مقاومة المشتبه فيه وتحييد الخطر الصادر عنه، بعد اصابته على مستوى ركبته اليمنى وحجز السلاح الأبيض المستعمل من طرفه، كما تمكنت عناصر الدرك الملكي ، في مواجهة خطيرة، من ضبط الكلب الذي تم تحريضه عليهم من طرف المشتبه به.

و تحت إشراف النيابة العامة المختصة، تم نقل المشتبه به إلى المستشفى الإقليم لتلقي الإسعافات، تحت حراسة أمنية مشددة ، في انتظار إخضاعه لبحث تمهيدي ، لتحديد ظروف و ملابسات ارتكاب الأفعال الإجرامية المنسوبة إليه.، وتقديمه للعدالة لتقول كلمتها.

محمد الغوات

Top