الأسماء الجديدة تربك حسابات الركراكي

أجل الكشف عن لائحة الأسود تحضيرا لمواجهتي ليبيريا وبوركينافاسو إلى الخميس القادم

أربكت الأسماء الجديدة المتوقع انضمامها للمنتخب الوطني، ووضعية بعض العناصر في التشكيلة الأساسية، حسابات المدرب وليد الركراكي، ما دفعه إلى تأجيل موعد الكشف عن اللائحة النهائية تحضيرا لمواجهة منتخبي ليبيريا وبوركينافاسو شهر شتنبر المقبل، من الثلاثاء إلى الخميس.
وذكر بلاغ للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، صباح أمس الاثنين، أنه تم تأجيل الندوة الصحافية التي كان مقررا أن يعقدها الناخب الوطني وليد الركراكي صباح اليوم الثلاثاء بمركب محمد السادس بسلا، إلى يوم الخميس المقبل، مع الاحتفاظ بنفس التوقيت (11:00 صباحا) والمكان.
وحسب مصادر متطابقة، فقد أجل الركراكي ندوته بغية الحسم في الأسماء الجديدة التي يود إضافتها إلى لائحة “أسود الأطلس” تحضيرا للاستحقاقات المرتقبة، وعلى رأسها كأس أمم إفريقيا 2023 مطلع العام القادم بكوت ديفوار.
ويتعلق الأمر بكل من إبراهيم دياز وإلياس بن الصغير وإلياس أخوماش والأمين جمال، حيث لم يحسم هؤلاء بعد في قرارهم بتمثيل المنتخب المغربي أو الدفاع عن ألوان منتخبات البلدان التي ولدوا وترعرعوا فيها.
وإضافة إلى ذلك، يواجه الركراكي إشكالا حقيقيا بخصوص وضعية بعض الركائز الأساسية للمنتخب الوطني، كحكيم زياش وسفيان أمرابط والعميد غانم سايس.
فقد انتقال زياش معارا مؤخرا إلى نادي غلطة سراي التركي بعد فترة عطالة طويلة الموسم الماضي مع نادي تشيلسي الإنجليزي، بينما ما يزال مستقبل أمرابط غامضا رغم ارتباطه بنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي ورغبة نادي فيورونتينا الإيطالي في الاستفادة ماديا، في حين يواجه سايس مشكلا إداريا قد يجعله يفك ارتباطه مبكرا مع نادي السد القطري.
يذكر أن المنتخب الوطني يستعد في الرابع من شتنبر القادم لخوض مواجهة شكلية ضد نظيره الليبيري بملعب أكادير برسم الجولة السابعة من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2023، بحكم أنه ضمن تأهله إلى النهائيات في الجولة الثانية بعد فوزه تواليا على جنوب إفريقيا (2-1) وليبيريا (2-0).
وستسافر بعثة الأسود لاحقا إلى فرنسا لملاقاة المنتخب البوركينابي في مباراة ودية ستقام بمدينة لانس بتاريخ 12 شتنبر المقبل.

صلاح الدين برباش

Top