سلا.. احتجاج على تأخر تعبيد جزء من شارع القاعدة الجوية

شهدت طريق القاعدة الجوية بسلا في الشهور الأخيرة القليلة؛ أشغالا كبرى تتعلق بالتوسعة والتثليث والتهيئة؛ من إعادة التشوير والتزفيت والإنارة العمومية.

واستنفرت لإنجاز هذه الأشغال شركات كبرى معروفة بتهيئة الطرق؛ وأيضا الشركات المعنية بتوصيلات شبكة الهاتف والماء والكهرباء والتطهير؛ والتي اشتغلت ليل نهار بآليات حديثة وتعبئة قصوى؛ وذلك بهدف استكمال العمل في أقصر مدة ممكنة بالنظر للحركة الدؤوبة والكثيفة لوسائل النقل عبر الطريق المعنية؛ وأيضا لضمان انسيابية أكبر في حركة السير.

وفي سياق تقوية وتحديث شبكة الطرق بالمدينة؛  شهد شارع القاعدة الجوية ذي الأهمية الكبيرة في الربط بين عدد من الأحياء والمنطقة الصناعية العيايدة ومنطقة التسريع الصناعي المرتقبة بجماعة عامر و الطرق الحيوية الأخرى كطريق القنيطرة وطريق مكناس والطريق المداري والطريق السيار؛ شهد أشغالا كبرى على قدم وساق ؛ للتوسعة والتهيئة والتثليث  مما سيمكن من ضمان حركة سير سلسلة لوسائل النقل..وهو ما استحسنه العديد من المواطنين.

إلا أن الأشغال في الشطر المتبقي لتعبيد نفس الطريق تعرف تأخرا وتعثرا ملحوظا ؛ مما يربك حركة السير، حيث  يطالب السائقون ومستعملو هذه الوجهة بتسريع أشغال التعبيد و بإعادة مراقبة الأشغال و مراجعة عملية التشوير تفاديا لتجمع المياه في بعض المقاطع ولضمان انسيابية أفضل مع اعتبار حقوق الراجلين أيضا..

كما يطالب هؤلاء المواطنون و بشكل مستعجل بخلق مدارة طرقية  و تجهيزها بأضواء المرور  بالنقطة المتواجدة قرب مقر سرية الدرك الملكي بالنظر للحركية المكثفة التي تعرفها من مرور المركبات والراجلين وتلاميذ وتلميذات المؤسسات التعليمية القريبة إعدادية محمد عبد العزيز الحبابي ومدرسة حي السلام واعدادية الامام علي.

وقد شهدت هذه النقطة عددا من حوادث السير  لهذا السبب!! .. وغير ما مرة تمت المطالبة بإيجاد حل لرفع هذا الضرر لكن لحد الآن الوضع لازال على ما هو جاثما بخطورته..

ع. عسول

Related posts

Top