الركراكي: نتطلع لتحقيق نفس الإنجاز أمام البرتغال

اعتبر الناخب الوطني وليد الركراكي أن تأهل المنتخب المغربي إلى دور ربع نهائي كأس العالم قطر 2022، بعد الفوز على نظيره الاسباني بضربات الترجيح (3-0)، يشكل إنجازا تاريخيا وقيمة مضافة لتاريخ كرة المغربية.
وقال الركراكي خلال الندوة الصحفية التي أعقبت المباراة أول أمس الثلاثاء، إن بلوغ النخبة الوطنية لدور الربع بمثابة إنجاز تاريخي سيدون بمداد من الفخر في تاريخ كرة القدم الوطنية ويكرس توهج كرة القدم الوطنية.
وأكد أن الروح القتالية التي أبانت عنها العناصر الوطنية في هذه المباراة الصعبة شكلت العامل الأساسي للفوز على منتخب كان مرشحا للتتويج بكأس العالم.
وتابع أن اللاعبين قدموا أداء جيدا ومباراة كبيرة على الرغم من قوة الخصم الذي فرض على المجموعة نهج خطة دفاعية بعثرت أوراق المنتخب الاسباني.
واستطرد قائلا “النخبة الوطنية قدمت مباراة بطولية أمام فريق قوي خلق العديد من الفرص وكان الأفضل على مستوى الاستحواذ على الكرة”، مشددا أن الخطة التكتيكية والأداء الجماعي شكلا عاملين لتحقيق هذه النتيجة الهامة.
وأردف أن المنتخب المغربي ما زال لم يحقق أي شيء رغم هذا الإنجاز التاريخي، معبرا عن تطلعاته لتحقيق نفس المشوار في المباراة المقبلة (ضد البرتغال).
ونوه بالأداء البطولي للاعبين وبمجهودات مختلف مكونات المنتخب، مبرزا الدور الطلائعي للجماهير المغربية في تحقيق نتيجة الفوز.

تصوير أحمد عقيل مكاو

Related posts

Top