منخرطو يوسفية برشيد ينقلبون على فخر الدين

يرفضون لائحة المكتب المديري بسبب الاختيارات الفردية للرئيس الجديد

لم تهدأ الأجواء في فضاء فريق يوسفية برشيد وسط غموض وتحضير مرتبك رغم اقتراب موعد انطلاقة الموسم الجديد.

اليوسفية عقدت جمعها العام يوم الثلاثاء 12 غشت الجاري بتوافق 12 منخرط اختاروا بعد توافق مسبق فيما بينهم، جمال فخر الدين رئيسا جديدا للفريق الحريزي.

والغريب أن  إعلان الرئيس الجديد عن لائحة مكتبه المديري فجر خلافات قوية بين المنخرطين.

وقراءة في هذا التصدع المفاجئ توضح أن الاختيار الذي مارسه فخر الدين في تكوين لائحته كان انفراديا ودون الرجوع إلى المنخرطين الذين كانوا وراء وصوله للرئاسة.

وبلغنا أن فخر الدين فضل تكوين لائحة المكتب المديري بقناعاته الشخصية ولم يشرك  المسيرين السابقين وأعلن لائحة مكتبه ووضع ملفه لدى السلطات وتسلم وصل الإيداع.

في المقابل، عقد المنخرطون الرافضون اجتماعا طارئا وأعلنوا عدم قبول المكتب المسير الذي جاء به الرئيس الجديد وقرروا الطعن في مشروعيته.

فخر الدين تواصل مع الصحافة عقب إعلان لائحته وعرض برنامج عمله وتعاقده مع طاقم تقني يقوده المدرب التونسي فريد شوشان وبرمج لقاء مع عامل عمالة برشيد.

وبدأ الفريق تداريبه الإعدادية للموسم الكروي في مواجهة إكراهات كبيرة ومتنوعة تتجسد في معارضة منخرطين مسيرين سابقين  للمكتب المسير الجديد.

كما رحل جل اللاعبين بسبب انتهاء عقودهم، بينما لجأ بعضهم إلى غرفة النزاعات لدى جامعة كرة القدم لطلب مستحقاتهم المتأخرة، وصعوبات تحول دون جلب لاعبين جدد.

اليوسفية تعيش أسوأ الفترات في تاريخها، بعدما تم إيقاف رئيسها السابق نور الدين البيضي لمدة أربعة سنوات عن ممارسة أي نشاط كروي مع تغريمه مبلغ مائة ألف درهم.

كما سقط الفريق الحريزي إلى بطولة القسم الثاني بعد 4 مواسم قضاها في البطولة الاحترافية، وتحديدا منذ تحقيقه صعودا تاريخيا إلى قسم النخبة بتاريخ 29 أبريل 2018.

محمد أبو سهل

Top