“كاف” يعفي الرجاء والوداد من الدور التمهيدي لعصبة الأبطال

نهضة بركان والجيش الملكي يشاركان بمسابقة كأس الكونفدرالية

أعفى الإتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، أندية الرجاء والوداد البيضاويين، والأهلي المصري، وتي بي مازيمبي الكونغولي، والترجي التونسي، وصان داونز الجنوب الإفريقي، من خوض مباريات الدور التمهيدي من منافسات دوري أبطال إفريقيا، للموسم الرياضي المقبل 2022-2023.

وأرجعت الكونفدرالية الإفريقية حسب بلاغ مقتضب، سبب إعفاء الأندية الستة إلى  تصنيفها في المسابقة الأولى على مستوى القارة السمراء، نظير عدد المشاركات وعدد المرات وصولا للنهائي، وعدد التتويجات.

وقالت شبكة “African Football” المتخصصة في تغطية كرة القدم الإفريقية، أن مسابقة دوري أبطال إفريقيا للموسم الرياضي 2022-2023، ستشهد مشاركة 58 ناديا.

وكان “كاف” قد أعفى الموسم المنصرم 10 أندية من خوض غمار الدوري التمهيدي، ويتعلق الأمر بالأهلي والزمالك المصريين، والترجي الرياضي والنجم الساحلي التونسيين، والرجاء والوداد البيضاويين، وتي بي مازمبي الكونغولي، وصان دوانز الجنوب إفريقي، وحوريا كوناكري الغيني وسيمبا التنزاني.

ومن جهة أخرى، أعلن الإتحاد الإفريقي لكرة القدم، أول أمس الأحد، رسميا، عن هوية الأندية المشاركة في النسخة المقبلة من كأس الكونفدرالية الإفريقية “كاف”.

وستكون الكرة المغربية ممثلة بكل نهضة بركان، بصفته بطل النسخة الماضية، والجيش الملكي الذي أنهى منافسات البطولة الإحترافية، في المركز الثالث، خلف الوداد والرجاء (البطل والوصيف).

وسيكون الفريق البرتقالي، معفيا من خوض مباريات الدور التمهيدي الذي ستجرى قرعته الثلاثاء المقبل، بمقر الاتحاد الإفريقي، بالعاصمة المصرية القاهرة.

وعاد الجيش الملكي الموسم الرياضي الماضي للمشاركة في مسابقة كأس الكونفدرالية، إلا أنه غادر دور سريعا من دور الـ 32، أمام شبيبة القبائل الجزائري، بينما حسم ممثل مدينة بركان اللقب على حساب أورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي.

عادل غرباوي

Related posts

Top