نادي “انسيم الخير” يقود قافلة إنسانية بإقليم طاطا

ينظم نادي انسيم الخير التابع للمدرسة الوطنية العليا للكهرباء والميكانيك بشراكة مع جمعية الوئام وبدعم من TAQAA MOROCCO, IRESEN, SIDI ALI, COSUMAR, HPS FONDATION، قافلة إنسانية بدواري “خنك سيدي رزوق” و”اقايغرن” بإقليم طاطا.
وأوضح بلاغ صحافي لانسيم الخير، توصلت جريدة بيان اليوم بنسخة منه، أن النادي اختار هذه الوجهة في نسخته التاسعة، وعيا بمعاناة الساكنة بهذين الدوارين، مع ارتفاع تكلفة المضخات المائية التي أثقلت مصاريفها الباهظة كاهلهم في ظل غياب مورد مادي قار.
وستعمل القافلة في هذا المشروع نهاية الأسبوع الجاري، على تزويد ساكنة الدوارين بمضخات تعمل بالطاقة الشمسية، وهو ما سيشكل تغيرا جذريا في حياتهم، كونه سيخفض تكاليف تزويد منازلهم بالماء، وسيعفيهم من مشكل الملوحة.
وبحسب المصدر ذاته، فإن النادي سيزود 20 منزلا بالدوارين بالكهرباء اعتمادا على الطاقة الشمسية، بالإضافة إلى إعادة تأهيل المدرسة والمكتبة الوحيدتان الموجودتان بالدوارين، وتزويدهما بالمرافق الصحية، لخلق فضاء ملائم لتحصيل المعرفة، وتوزيع التبرعات على السكان.
وتأتي هذه الخطوة الإنسانية، في إطار مواصلة نادي انسيم الخير تطوير مشاريعه سنة بعد سنة على مستوى الأداء والإنجاز، حيث حقق في نسخه السابقة مشاريع غاية في الأهمية، حاز من خلالها ثقة الشركاء والداعمين، من بينها على سبيل المثال لا الحصر تزويد 50 منزلا في دوار “تاداوت” إقليم بني ملال بالكهرباء اعتمادا على الطاقة الشمسية، كما تم تزويد رحل دوار “المسارح” نواحي بولمان بطقم الطاقة الشمسية يستعملونه عند تنقلهم وترحالهم.

Related posts

Top