حاريث: لم أفهم سبب إبعادي من المنتخب المغربي

تساءل الدولي المغربي أمين حاريث، المحترف بفريق مارسيليا الفرنسي بـ “الليغ 1″، عن السبب الرئيسي وراء استبعاده من المنتخب المغربي في الآونة الأخيرة في عهد الوطني وحيد خاليلوزيتش، إلى جانب كل من حكيم زياش، لاعب تشيلسي الإنجليزي، ونصير المزراوي، لاعب أياكس أمستردام الهولندي.
وقال حاريث في تصريحات صحفية لموقع “LE DAUPHINE”، “في الحقيقة لا أعلم السبب الحقيقي وراء إبعادي من تشكيلة أسود الأطلس.. لا أحب الخوض والحديث في هذا الموضوع.. المهم هو بلوغ نهائيات كأس العالم قطر 2022”.
وأضاف ذات المتحدث قائلا، “أفتقد شعور التواجد وسط المجموعة الوطنية.. لو كان الأمر بيده لحضرت كل التجمعات التدريبية، لكن هناك أمور خارج عن إرادتي، إلا أن مستواي الحالي الذي أقدمه رفقة مارسيليا يشفع لي بالحضور رفقة المنتخب المغربي”.
وختم الدولي المغربي حديثه قائلا، “من المؤسف التخلي عن خدماتي وعن ما يقدمه كل من حكيم زياش ونصير المزراوي للأسود.. على الكل أن يضع غروره جانبا، لكي نستمتع معا، خصوصا وأن هناك 40 مليون مشجع سيكونون وراءنا في المحفل القاري القادم”.
إلى ذلك، كشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، عن موعد مباراتي الأسود ضد جنوب إفريقيا وليبيريا، برسم الجولتين الأولى والثانية، لتصفيات كأس إفريقيا للأمم التي تستضيفها الكوت ديفوار في يونيو ويوليوز سنة 2023.
وستجرى مباراتا الجولتين الأولى والثانية ضد جنوب إفريقيا يوم تاسع يونيو 2022، بالمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، في حين ستقام ثاني المواجهات ضد ليبيريا في 14 ماي 2022، في ملعب لم يتم تحديده بعد، بسبب رفض الكاف المصادقة على تأهيل ملعب مانروفيا.
جدير بالذكر، أن كتيبة الناخب الوطني وحيد خاليلوزيتش ستواجه منتخب أمريكا في فاتح يونيو المقبل، قبل انطلاق التصفيات المؤهلة لـ”الكان”، مع العلم أن قرعة كأس إفريقيا للأمم بالكوت ديفوار أوقعت العناصر الوطنية بالمجموعة 11، إلى جانب منتخبات زيمبابوي وجنوب إفريقيا وليبيريا.

 عادل غرباوي

Related posts

Top