“دونور” مرشح لاحتضان نهائي عصبة الأبطال الإفريقية

أكدت مصادر صحفية من العاصمة المصرية القاهرة، أن الإتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” يتجه لاختيار المركب الرياضي محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء، من أجل احتضان المباراة النهائية لمسابقة عصبة الأبطال الإفريقية للموسم الرياضي الكروي 2021-2022.
وأوضحت ذات المصادر، أن ملعبي “ديامينياديو” الأولمبي في السنغال و”دونور” بالدار البيضاء، هما المرشحان الأوفر حظا من إقامة نهائي النسخة الـ 56 من نهائي عصبة الأبطال، في وقت تتنافس 6 دول على استقبال الحدث الإفريقي، في مقدمتها المغرب، ومصر، وجنوب إفريقيا، والسنغال، ونيجيريا والجزائر.
وأضافت نفس المصادر، أن أعضاء المكتب التنفيذي لـ”كاف”، يتجهون نحو التصويت بالإجماع على احتضان المغرب للمباراة النهائية لـ”Champions League”، بالرغم من أن المركب الرياضي محمد الخامس بالعاصمة الاقتصادية، كان مسرحا للمشهد الختامي للنسخة الماضية، والتي جمعت بين الأهلي المصري وكايزر شيفس الجنوب إفريقي.
إلى ذلك، يسير الاتحاد الإفريقي لكرة القدم في اتجاه العودة إلى نظام إجراء مباراتين (الذهاب والإياب)، في نهائي النسخة الحالية من مسابقة دوري أبطال إفريقيا، لأسباب تسويقية.
وأكدت قناة “أون تايم” المصرية، أول أمس الخميس، أن “كاف” برئاسة الرئيس باتريس موتسيبيه يتجه إلى تغيير هذا النظام الجديد، في ظل أن المباراة الواحدة لا تحظى بمتابعة جماهيرية كبيرة، بسبب بعد المسافة بين البلدان الإفريقية.
وقد بلغ المربع الذهبي لعصبة الأبطال الإفريقية، كل من الوداد البيضاوي، والأهلي المصري، ووفاق سطيف الجزائري وبيترو أتليتيكو الأنغولي.
وسيواجه فريق الوداد الممثل الوحيد للكرة المغربية في هذه المسابقة، نظيره بيترو أتليتيكو، رغبة في بلوغ الدور النهائي للمسابقة الأغلى إفريقيا، والمنافسة على لقب البطولة للظفر بثالث ألقابه القارية.

< عادل غرباوي

< تصوير: عقيل مكاو

Related posts

Top