الأسود مكتملة بتعافي بانون ووصول سايس وثلاثي إشبيلية

خاليلوزيتش يركز على تأهيل محترفي أوروبا مع المناخ الحار والرطب للكاميرون

تكتمل صفوف المنتخب الوطني الأول لكرة القدم اليوم الأربعاء بالتحاق آخر خمسة لاعبين بمقر الإقامة بالعاصمة الكاميرونية ياوندي، تحضيرا للمشاركة في نهائيات بطولة كأس أمم إفريقيا 2021 التي تنطلق يوم الأحد المقبل.

وتعافى مدافع نادي الأهلي المصري بدر بانون الذي تعافى من فيروس كورونا، بعدما جاءت نتيجة آخر فحص سلبية، ليشد الرحال من القاهرة إلى دبي الإماراتية، قبل التوجه إلى الكاميرون للالتحاق بمعسكر “أسود الأطلس”.

وانضم عميد المنتخب الوطني ومدافع نادي وولفرهامبتون الإنجليزي رومان سايس إلى كتيبة الأسود بعدما فك ارتباطه أول أمس الاثنين بعد خوض مواجهة مانشستر يونايتد (1-0) برسم الأسبوع 21 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

كما ستشهد تداريب الأربعاء مشاركة ثلاثي نادي إشبيلية الإسباني ياسين بونو ومنير الحدادي ويوسف النصيري، والذين تأخروا بسبب التزامهم مساء الاثنين بمواجهة قادش (1-0) برسم الجولة 19 من الدوري الإسباني.

من جهة، ركز الناخب الوطني البوسني وحيد خاليلوزيتش في أول حصتين تدريبيتين لـ “أسود الأطلس” مساء أول أمس الاثنين بياوندي، على اللياقة البدنية للاعبين.

وخلال الحصة الأولى (العاشرة صباحا)، اشتغل الطاقم التقني بشكل أساسي على التأقلم مع الأجواء المناخية في ياوندي وبالخصوص مع درجة الحرارة والبيئة الاستوائية لهذا البلد.

ويعي خاليلوزيتش صعوبة تأقلم لاعبين يمارس جلهم بالدوريات الأوروبية، مع الأجواء بالقارة السمراء، وتحديدا خوض مباراة من 90 دقيقة، كحد أدنى، في مناخ حار ورطب جدا.

وخلال الحصة الثانية التي جرت عند الساعة الخامسة بعد الزوال، ركز الناخب الوطني على الجوانب الفنية والتكتيكية، وأيضا البدنية، استعدادا للمباراة الأولى ضد غانا.

ويخوض المنتخب الوطني البطولة في المجموعة الثالثة إلى جانب كل من منتخبات الغابون، غانا وجزر القمر.

وستجري الأسود مباراتهم الأولى أمام المنتخب الغاني، يوم الاثنين 10 يناير الجاري ابتداء من الساعة السادسة مساء بالتوقيت المحلي (نفس التوقيت المغربي) على أرضية ملعب “أحمدو أحيدجو” بالعاصمة الكاميرونية ياوندي.

بيان اليوم

Related posts

Top