الأسود تطير إلى ياوندي لاستكمال تحضيراتها لـ “الكان”

سايس وثلاثي إشبيلية يلتحقون مباشرة ببعثة المنتخب الوطني بالكاميرون

شدت بعثة المنتخب الوطني الأول صباح أمس الأحد الرحال إلى العاصمة الكاميرونية ياوندي لاستكمال تحضيراتها للمشاركة في نهائيات النسخة الـ33 من كأس أمم إفريقيا 2021، والتي ستقام بين 9 يناير الجاري و6 فبراير المقبل.

وتنقلت كتيبة “أسود الأطلس” التي اكتفت بحصة لإزالة العياء، على الساعة الثانية عشرة صباحا عبر رحلة خاصة من مطار الرباط سلا الدولي إلى مطار ياوندي نسليمن الدولي.

وكان المنتخب الوطني قد خاض أول أمس السبت آخر حصة تدريبية له بمركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة، مدرجة ضمن التجمع الإعدادي المغلق الذي دام ستة أيام.

وعرفت هذه الحصة التدريبية مشاركة جميع العناصر الحاضرة في المعسكر والتي بلغ عددها 20 لاعبا، وانطلقت على الساعة الخامسة مساء وامتدت لحوالي تسعين دقيقة، وعرفت إجراء تمارين بدنية وتقنية فردية وجماعية.

والتحقت بعض الأسماء بالمنتخب مساء نفس اليوم، ويتعلق الأمر بلاعب نادي طارق تيسودالي (خينك البلجيكي) وآدم ماسينا وعمران لوزا (واتفورد الإنجليزي) وإلياس شاعر (كوينز بارك رينجرز الإنجليزي)، إضافة إلى سفيان رحيمي (العين الإماراتي) وفيصل فجر (سيفاسبور التركي).

وسيتأخر انضمام مدافع وولفرهامبتون الإنجليزي رومان سايس وثلاثي إشبيلية الإسباني ياسين بونو ومنير الحدادي ويوسف النصيري، إلى ما بعد الأحد والاثنين، إذ ستطير إلى ياوندي مباشرة عقب انتهاء مشاركتها مع أنديتها.

وكانت قرعة نهائيات كأس إفريقيا للأمم الكاميرون 2021، قد أوقعت المنتخب الوطني المغربي في المجموعة الثالثة إلى جانب كل من منتخبات الغابون، غانا وجزر القمر.

وستجري العناصر الوطنية مباراتها الأولى في هذا العرس الإفريقي أمام المنتخب الغاني، يوم الاثنين 10 يناير الجاري ابتداء من الساعة السادسة مساء بالتوقيت المحلي (نفس التوقيت المغربي) على أرضية ملعب “أحمدو أحيدجو بالعاصمة الكاميرونية ياوندي”.

يذكر أن الناخب الوطني وحيد خاليلوزيتش، استدعى كلا من حارس فريق الوداد البيضاوي أحمد التكناوتي ومهاجم فريق جينت البلجيكي طارق تيسودالي.

ويعوض التكناوتي أنس الزنيتي حارس مرمى فريق الرجاء البيضاوي، والذي تعرض للإصابة خلال مواجهة فريق المغرب الفاسي، برسم الجولة الـ15 من البطولة الاحترافية.

أما تيسودالي، فيحل بديلا لمهاجم برشلونة الإسباني عبد الصمد الزلزولي الذي فضل التركيز على مسيرته مع فريقه.

الوسوم

Related posts

Top