داسيا لوغان 2021.. تصميم حديث ومميزات مثيرة

يوفر الجيل الثالث من Dacia Logan تصميما حديثا ومحركات جديدة وعلب تروس، فضلا عن المزيد من الميزات وزيادة السلامة، وفق ما تمت معاينته أول أمس الثلاثاء، في رحلة تجريبية لهذا الجيل، من طرف عدد من الصحفيين، من مدينة الدار البيضاء نحو آزرو.

وأصبحت Dacia Logan الآن أطول بمقدار (36 ملم) بفضل قاعدة العجلات الممتدة، وعلى الرغم من انخفاض البروز الخلفي.

وتتميز “لوغان” الجديدة بتوقيع ضوء LED على شكل  Y على مستوى المصابيح الأمامية والمصابيح الخلفية.

وقامت Dacia في الداخل، بإجراء تغييرات أكثر أهمية مقارنة بالطرازات السابقة، حيث اعتمدت “لوحة معلومات إلكترونية” أكثر راحة مع مواد ذات جودة أعلى، وأنظمة معلومات ترفيهّية جديدة للتحكم في الوسائط “عرض الوسائط”  Nav Media  وشاشات تعمل باللمس تصل إلى 8 بوصات مع تكامل الهاتف الذكي، وتصميم المقعد بتعديلات متعددة والمزيد.

والأهم من ذلك، تم تحسين الرحابة الداخلية وحجم صندوق الأمتعة ومساحة التخزين بشكل أكبر على الرغم من الحفاظ على الأبعاد الخارجية إلى حد كبير. وأصبحت مساحة الركبة للركاب الخلفيين أوسع الآن (42 مم)، وهي واحدة من الأفضل فئتها، بينما زاد حجم صندوق الأمتعة بمقدار 18 لترا. بالإضافة إلى ذلك، تم تخفيض عتبة التحميل بمقدار 19 مم لتسهيل الوصول إلى صندوق الأمتعة.

تقدم لوغان الجديدة أيضا منظما جديدا يتكون من أربع لوحات قابلة للإزالة تقسم الصندوق إلى أربع مساحات منفصلة بأحجام مختلفة. يتوفر مقعد خلفي قابل للطي بنسبة 1 / 3-2 / 3 في جميع الطرازات بفضل المساحة الكبيرة الموجودة (حسب الإصدار) ويمكن أن تصل سعة التخزين إلى 21 لترا، بفضل المساحة الموجودة أسفل مسند الذراع المركزي وصناديق الباب، والجزء الخلفي من المقاعد الأمامية.

اعتمادا على الإصدار الجديد، يمكن تجهيز Logan الجديدة بحامل للهاتف الذكي، وشاشة كمبيوتر على اللوحة، وتفعيل تلقائي للمصابيح الأمامية، ومحدد السرعة وأزرار التحكم في التطواف على عجلة القيادة، وتكييف هواء أوتوماتيكي جديد بشاشة رقمية، وكهرباء فرامل الانتظار، وكاميرا الرجوع إلى الخلف، وأجهزة استشعار وقوف السيارات الأمامية والخلفية، ومساحات الزجاج الأمامي التلقائية، ومكونات أخرى.

يقال إن منصة CMF الأقوى والأكثر صلابة تعزز السلامة السلبية والنشطة، مما يتيح دمج مساعدات القيادة الجديدة بما في ذلك AEB مساعد الفرامل في حالات الطوارئ ونظام مكالمات الطوارئ، وتشمل أنظمة مساعدة السائق المتاحة تحذير النقطة العمياء، ومساعدة الركن، ومساعدة بدء صعود التلال -العقبات-.

عبد الصمد ادنيدن

Related posts

Top