صحيفة مدريدية تنتصر لميسي على حساب بنزيما في سباق الكرة الذهبية

انحاز قراء صحيفة مدريدية شهيرة لليونيل ميسي نجم فريق برشلونة الإسباني السابق، وباريس سان جيرمان الحالي في سباق التتويج بالكرة الذهبية.

وتعلن مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية الشهيرة في 29 نونبر المقبل عن الفائز بالكرة الذهبية 2021، حيث يتنافس ميسي على الجائزة مع أكثر من لاعب أبرزهم روبرت ليفاندوفسكي من بايرن ميونخ، وكريم بنزيما لاعب ريال مدريد، ومحمد صلاح نجم ليفربول، وجورجينيو بطل دوري أبطال أوروبا مع تشيلسي ويورو 2020 مع إيطاليا.

وأجرت صحيفة “ماركا” الإسبانية الشهيرة استطلاعا للرأي عن المرشح الأبرز للفوز بالكرة الذهبية 2021، تفوق فيه ليونيل ميسي، رغم حقيقة أن المجلة مدريدية وموجهة لجمهور الميرينغي.

وحصد ميسي على نسبة أصوات 34 % من إجمالي الأصوات مقابل 26 % لنجم الميرينجي كريم بنزيما، و11 % للبولندي روبرت ليفاندوفسكي.

وسجل ميسي 40 هدفا وصنع 14 في 48 مباراة بكافة البطولات مع برشلونة وباريس والأرجنتين، لكن يبقى إنجازه الأكبر التتويج بكوبا أمريكا كأول لقب في مسيرته مع المنتخب بالإضافة لتتويجه هدافا لليغا بثلاثين هدفا والتتويج بكأس ملك إسبانيا.

ويحمل ميسي الرقم القياسي في التتويجات بالكرة الذهبية أولها في 2009 وأخرها 2019 علما بأنه حقق في مشواره 38 لقبا ما بين الأندية والمنتخبات وتوج في 2008 بذهبية الأولمبياد.

وأعلنت مجلة “فرانس فوتبول” انعقاد حفل تسليم جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم يوم 29 نونبر المقبل، ولم تكشف المجلة حتى الوقت الراهن عن موعد انطلاق الحفل بشكل رسمي، غير أنها تُقام عادة في المساء.

ومن المقرر أن يُقام الحفل في مسرح شاتيليه بالعاصمة الفرنسية باريس، وهو نفس المسرح الذي استضاف الحفل في 2019.

وستكون تلك المرة هي الأولى التي يُقام فيها الحفل بعد انتشار فيروس كورونا، ما يوحي باتخاذ العديد من الإجراءات الاحترازية لتفادي انتشار الفيروس.

وتنقل قنوات “بي إن سبورتس” حفل جائزة الكرة الذهبية في كل عام لجماهير كرة القدم في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

ويمكن أيضا متابعة فعاليات الحفل من خلال الحساب الرسمي لمجلة “فرانس فوتبول” على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

Related posts

Top