“الأسود” تتقدم في تصنيف الفيفا وتحتل الرتبة 29 عالميا

أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، أمس الخميس، التصنيف الشهري للمنتخبات لشهر أكتوبر الجاري، والذي شهد تقدم “أسود الأطلس” إلى المركز الـ 29 عالميا.

وتقدم أبناء الناخب الوطني وحيد خاليلوزيتش 4 مراكز عن التصنيف الشهري الأخير للفيفا، حيث كان يحتل المركز الـ32 عالميا، أي قبل بداية مباريات التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم “قطر 2022”.

وساهمت الانتصارات التي حققتها العناصر المغربية أمام كل من غينيا 4-1 (الجولة الثانية)، وغينيا بيساو 5-0 و3-0 (الجولتين الثالثة والرابعة)، في تقدم الأسود في التنصيف الشهري للفيفا.

وحصل أسود الأطلس على 1513 نقطة في تصنيف “الفيفا”، حيث كسب أزيد من 19.77 نقطة بفضل انتصاراته الأخيرة، وبالتالي أصبح يحتل المركز الثالث قاريا، متفوقا على الجزائر ونيجيريا ومصر.

وعلى المستوى الإفريقي، بات المنتخب الوطني المغربي يحتل الرتبة الثالثة خلف المتصدر السنغال، والوصيف المنتخب التونسي، متفوقا على الجزائر الذي تراجع للمركز الرابع.

وفي حال تمكنت العناصر الوطنية من ضمان مكان بنهائيات كأس العالم “قطر 2022” للمرة السادسة في تاريخه الكروي، سيكسب المغرب الكثير من النقاط في التصنيف التي ينشره الاتحاد الدولي لكرة القدم كل شهر.

جدير بالذكر، أن قرعة الدور الفاصل المؤهل لنهائيات كأس العالم “قطر 2022″، ستجرى في الثامن عشر من شهر دجنبر المقبل، في وقت تمت برمجة المباراة الفاصلة في أواخر شهر مارس من السنة القادمة.

 عادل غرباوي

Related posts

Top