تكريم الأديب الشاب يوسف السويدي

في حفل باذخ، تم مؤخرا تكريم الأديب والمثقف الدكتور يوسف السويدي بدرع الشخصيات المتميزة الوطنية بالمملكة المغربية لعام 2021 من طرف جمعية الشباب لإحياء الذاكرة والتراث، كأفضل رجل أعمال مغربي شاب لهذه السنة.
ويعتبر المكرم يوسف السويدي الذي ينحدر من أسرة مغربية شُهد لها بالوطنية والدفاع عن المقدسات وتشبثها بأهداب العرش العلوي المجيد؛ أحد أعمدة الأعمال الهادفة وأحد أعلامها البارزين في الساحة المغربية والعربية والدولية، وذلك قياسا بما قدمه في هذا المجال الخصب، وما راكمه من تجارب عالمة جعلته أكثر حنكة في تقديم مشهد عملي في أعلى مستوى، فهو صاحب شركتين في مجال التواصل والتجارة، وقد تم تكريمه ضمن فعاليات اختيار ملكة جمال مراكش لعام 2021، في إطار ثقافة الاعتراف بالجميل في حقل رجال الأعمال الناجحين. ويأتي كذلك هذا التكريم المستحق حسب المنظمين قياسا بما قدمه هذا الشاب من خدمات جليلة للعمل الثقافي والأدبي والاجتماعي بالمغرب والعالم العربي، وما قام به من أبحاث في مجال الأعمال والثقافة والتحكيم بالمملكة المغربية وفي بعض الأوطان العربية والدولية. وللإشارة فالدكتور يوسف السويدي له إسهامات كثيرة على مستوى الكتابات والأبحاث وعلى مستوى الأعمال الاجتماعية. ولا غرو في ذلك فهو الإعلامي والشاعر والكاتب المحنك، والمدرب والمستشار في الإتيكيت والبروتوكول الدولي، فضلا عن ممارساته الجمعوية؛ فهو الرئيس المؤسس لمؤسسة الجامعة المواطنة منذ عام 2011، والرئيس المؤسس للمهرجان الوطني للبيعة المباركة لجلالة الملك محمد السادس نصره الله بمراكش منذ سنة 2016، وسفير وعضو شرفي لعدة مؤسسات مغربية وعربية ودولية .نظم العديد من التظاهرات والمؤتمرات الوطنية والدولية.
وينضاف هذا التكريم الباذخ إلى عدة تكريمات حظي بها المحتفى به في عدة دول وفي المغرب، كان آخرها تكريمه من بين أصغر رجال الأعمال بالعالم العربي من طرف مجلس الشباب العربي وجامعة الدول العربية ووزارة الشباب المصرية بالقاهرة، مصر سنة 2019 .
وقد عرف هذا الحفل التكريمي حضورا مميزا من المثقفين ورجال الأعمال والفاعلين الجمعويين والمهتمين؛ استمتعوا بلحظات رائقة، وأثنوا على هذه الكفاءة الوطنية الشابة المدعاة للفخر والاعتزاز بانتمائه للأبناء البررة للمملكة المغربية.

< د. محمد البندوري

Related posts

Top