فوز مهم للرجاء والوداد ينهزم بعصبة الأبطال

تمكن فريق الرجاء البيضاوي من تحقيق نتيجة الفوز على مضيفه أويلرز الليبيري، بهدفين للاشيء، في المباراة التي جمعتهما، أول أمس الأحد، على أرضية الملعب الكبير لمراكش، برسم ذهاب الدور التمهيدي الثاني لدوري أبطال إفريقيا.

ودون ثنائية النادي الأخضر كل من الحسين رحيمي في الدقيقة 21، ومحمود بنحليب في الدقيقة 44 من زمن الشوط الأول.

وكان الرجاء قد أعفي من خوض الدور التمهيدي الأول للمسابقة الإفريقية، فيما تجاوز أويلرز نظيره أسكو كارا الطوغولي بثلاثة أهداف لهدفين، في مجموع مقابلتي الذهاب والإياب.

وستقام مباراة الإياب في الـ 23 من شهر أكتوبر الجاري، على أرضية المركب الرياضي الخامس بالدار البيضاء، وهي التي ستحدد مصير المتأهل لدور مجموعات عصبة الأبطال الإفريقية.

وفي ذات السياق، أكد لسعد جردة الشابي، مدرب الرجاء البيضاوي، أن فريقه أخذ الدرس من مباراة الموسم الماضي أمام تونغيت السنغالي.

وقال الشابي في تصريح لقناة الرياضية، “إن الرجاء لعب بسبعة لاعبين من الأمل أمام أويلرس الليبيري”، مشيرا إلى أنه أعجب باللاعبين الشباب.

وأشاد المتحدث نفسه، بالمستوى الذي ظهر به اللاعبون أمام أويلرس الليبيري، رغم الغيابات الكثيرة التي عرفتها تشكيلة الرجاء.

ومن جانبه، انهزم فريق الوداد البيضاوي أمام مضيفه قلوب الصنوبر “هارتس أوف أوك” الغاني بهدف لصفر، في المباراة التي جمعتهما، أول أمس الأحد على أرضية ملعب “أوهيني دجان” بالعاصمة أكرا.

ودخل النادي الأحمر هذه المواجهة في ظل غياب مجموعة من العناصر الأساسية، علاوة على المدرب وليد الركراكي المصاب بوعكة صحية، والذي ناب عليه في العارضة التقنية الإطار عزيز الحسوني مدرب فئة الأمل.

وسيستقبل الوداد في تاريخ الـ 24 من أكتوبر الجاري، على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس، ضيفه هارتس أوف أوك الغاني، أملا في البحث عن تأهل مستحق لدور المجموعات.

إلى ذلك، أكد علاء المسكيني، مدرب حراس مرمى الوداد، أن فريقه قادر على العودة في النتيجة في مباراة الإياب، أمام فريق قلوب الصنوبر الغاني.

وقال المسكيني في تصريحات صحفية، “إن زملاء الحارس رضى التكناوتي سيتداركون هفوات مباراة الذهاب من أجل كسب بطاقة المرور إلى دور المجموعات”.

وأبرز المسكيني، أن الغيابات ساهمت في هزيمة الفريق في مباراة الذهاب، إذ غاب على المجموعة مجموعة من اللاعبين، فضلا عن غياب المدرب وليد الركراكي الذي أثر غيابه بشكل كبير على اللاعبين.

عادل غرباوي

Related posts

Top