برتغال رونالدو في مباراة سهلة والسويد لخطف الصدارة من إسبانيا

تستقبل البرتغال مع نجمها كريستيانو رونالدو الأربعاء منتخب لوكسمبورغ في الجولة الثامنة من منافسات المجموعة الأولى للتصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم قطر 2022.
ويتأخر منتخب “سيليساو” مع 13 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطة عن صربيا المتصدرة، ولكن مع مباراة أكثر للأخيرة، حيث تسعى بدورها لتعزيز صدارتها عندما تواجه على ملعبها أذربيجان متذيلة الترتيب مع نقطة يتيمة من تعادل وخمس هزائم.
وسيكون رونالدو مرة جديدة محط أنظار عشاق الكرة المستديرة حيث اعتاد في الفترة الأخيرة تحطيم الأرقام القياسية، إذ سجل أمام قطر الذي يشارك في إقصائيات القارة العجوز كضيف من دون احتساب النتائج، بعد دعوة تلقاها الاتحاد القطري من نظيره الأوروبي، هدف السبق من ثلاثية نظيفة، حمل الرقم 112 على الصعيد الدولي معززا رقمه العالمي القياسي.
كما خاض رونالدو العائد هذا الصيف إلى فريقه القديم مانشستر يونايتد الانجليزي بعدما أمضى 4 أعوام مع يوفنتوس الإيطالي، مباراته الدولية الرقم 181، ليكسر الرقم الأوروبي المسجل باسم الإسباني سيرخيو راموس.
وفي المجموعة الثانية، ستكون السويد أمام فرصة انتزاع الصدارة من إسبانيا الجريحة بعد خسارتها في نهائي دوري الأمم الأوروبية أمام فرنسا 1-2 الأحد، عندما تستقبل اليونان.
ويحتل المنتخب السويدي المركز الثاني برصيد 12 نقطة من 4 انتصارات وخسارة، متأخرا بفارق نقطة عن “لا روخا” الذي خاض مباراة أكثر، في حين تقبع اليونان في المركز الثالث مع 9 نقاط من فوزين و3 تعادلات.
وتميل الأرقام لصالح المنتخب اليوناني الذي لم يخسر سوى مباراة واحدة أمام السويد في المواجهات السبعة الأخيرة بينهما في مختلف المسابقات، منها الفوز في الذهاب 2-1.
وفي مباراة هامشية ضمن المجموعة ذاتها، تواجه كوسوفو الرابعة (4 نقاط) ضيفتها جورجيا متذيلة الترتيب بنقطة.

Related posts

Top