الجيش يحقق فوزا ثمينا على بافلز بكأس «الكاف»

تفوق فريق الجيش الملكي بميدانه على نادي إف سي بافلز البنيني بثلاثة أهداف لواحد، في المباراة التي جمعتهما مساء أول أمس الأحد، على أرضية مركب الأمير مولاي عبد الله بالرباط، برسم مباراة الدور التمهيدي الأول من منافسات كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.
وسجل أهداف الجيش زكرياء فاتي (د 24) وحمزة مجاهد (د 25) وأنور ترخات (د 78)، فيما وقع هدف الفريق البينيني رولان بياكو (د 57).
وسيطر الجيش على الشوط الأول من المباراة بالطول والعرض، حيث عرف الفصل الأول اتجاه واحدا وهو مرمى حارس الضيوف، ليفتتح بعد العديد من الهجومات، حصة التسجيل بواسطة زكرياء فاتي في الدقيقة الـ25.
وفي أقل من دقيقة، أكد الفريق العسكري مدى إصراره على الفوز بالمبارة، بعد تصويبة لمحمد الخلوي ارتطمت بالعارضة واسثتمرها حمزة مجاهد ليسجل الهدف الثاني.
ومع بداية الشوط الثاني تبادل الفريقان الهجومات وتغيرت مجريات اللقاء حيث استطاع الفريق البنيني تقليص الفارق بتسجيله الهدف الأول بواسطة رولان بياكو في الدقيقة الـ57، وهو ما أعطى شحنة قوية لعناصره التي استمرت في الضغط والمناورة من كل الجهات أملا في إدراك التعادل.
ولم يتأخر الجيش في الرد بهدف ثالث برأسية جميلة للمدافع أنور ترخات في الدقيقة 78، ليتسيد اللقاء من جديد إلى غاية إطلاق الحكم صافرة النهاية.
وستقام مباراة الإياب يوم السبت 18 شتنبر الجاري في البنين.
وتعليقا على النتيجة، قال مدرب الجيش البلجيكي سفين فاندربروك «لعبنا مباراة جيدة، اللقاء الرسمي الأول في الموسم الإيقاع يكون دائما منخفضا، تحكمنا في مجريات المواجهة باستثناء الهدف الذي تلقينا للأسف داخل الميدان».
وأضاف «عموما كل شيء على ما يرام. اللاعبون سيطروا على اللقاء خلقوا الكثير من فرص التهديف، العام الماضي وجدنا صعوبات أمام المرمى، اليوم كنا أفضل».
وتابع المدرب البلجيكي «كان بإمكاننا إضافة المزيد من الأهداف، هدفان كفارق هذا ليس أمرا سيئاً، سعيد في أول مباراة ستمنحنا الأمل في مشوارنا الإفريقي».

Related posts

Top