غينيا بيساو تنتزع صدارة المجموعة من المغرب

انتزع منتخب غينيا بيساو صدارة المجموعة التاسعة من نظيره المغربي، وذلك عقب فوز مفاجئ أول أمس الثلاثاء على المنتخب السوداني (4-2) برسم الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2022 في قطر.
وتراجع المنتخب الوطني الذي لم يخض مباراته التي كانت مقررة الاثنين الماضي أمام غينيا بسبب انقلاب عسكري في الأخيرة، إلى المركز الثاني برصيد 3 نقاط حصدها من الفوز في الجولة على السودان بالرباط بهدفين دون رد.
أما غينيا بيساو فباتت تتصدر المجموعة برصيد 4 نقاط من فوزها على السودان وتعادلها في المباراة الأولى بهدف لمثله في مباراة استضافتها العاصمة الموريتانية نواكشوط.
ويستطيع المنتخب الوطني استعادة صدارة المجموعة شريطة فوزه على غينيا بيساو في المواجهتين المرتقبتين شهر القادم برسم الجولتين الثالثة والرابعة.
وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) قد أعلن الأحد تأجيل مباراة المنتخب الوطني أمام نظيره الغيني إلى وقت لاحق، بسبب تدهور الأوضاع الأمنية في غينيا، دون أن يحدد موعدا وملعبا جديدين لإقامة المواجهة.
في سياق آخر، غادرت العناصر المحترفة مقر إقامتها بمركب محمد السادس، عائدة إلى أنديتها سواء بالخليج أو أوروبا في أفق خوض مباريات نهاية الأسبوع الجاري، وذلك بعد تجربة مريعة الأحد بالعاصمة الغينية كوناكري.
وتعرض المحترفون الذين يهيمنون على تشكيلة “أسود الأطلس”، لموقف غير مسبوق في مسيرتهم بعدما وجدوا أنفسهم مجبرين على البقاء بمقر الإقامة بالعاصمة الغينية بعد سماع إطلاق رصاص إثر الإعلان عن انقلاب عسكري.
وبفضل جهود وزارة الخارجية والسفارة المغربية، تم إجلاء بعثة المنتخب الوطني في وقت مبكر من صباح الاثنين، حيث نقلتها طائرة خاصة تابعة للخطوط الملكية المغربية على وجه السرعة من كوناكري إلى مطار الرباط.
وللرفع من معنويات كتيبة الأسود، برمج الناخب الوطني وحيد حاليلوزيتش حصة تدريبية مسائية الاثنين لإزالة الضغط النفسي الذي تعرض لاعبوه بعد تجربة ستظل محفورة في أذهانهم عن مفاجآت كرة القدم الإفريقية.

بيان اليوم

Related posts

Top