رضا نعور يقود اللائحة المحلية لحزب التقدم والاشتراكية ببوسكورة

وضع حزب التقدم والاشتراكية رضا نعور على رأس اللائحة المحلية لجماعة بوسكورة، وهو مهندس دولة وحاصل على ماستر في إدارة الأعمال.
ونشر الحزب على موقعه الخاص كلمة وكيل لائحة جماعة بوسكورة، توجه فيها بنداء حار من أجل المشاركة المواطناتية القوية، والتصويت على رمز الكتاب، رمز الالتزام والمعقول.
وأكد في كلمته أن الحزب يريد مدينة نظيفة وسيقوم بحملة تراعي الإجراءات الاحترازية، لذلك لن يعتمد على توزيع الأوراق في الأزقة والشوارع، ولن يزعج المواطنين بطرق الأبواب ولا بالصياح وترديد الشعارات، كما صرح أن الحملة الانتخابية ستكون الكترونية، ودعا المواطنين لمتابعة الحزب عبر وسائل التواصل الاجتماعي للاطلاع على المرشحين والبرنامج الانتخابي.
وقد أعد حزب التقدم والاشتراكية برنامجا خاصا للجماعة، وسيسعى لإشراك الساكنة لتنفيذه بوضع منصة إلكترونية رهن إشارتهم لتوفير المعلومة عن المشاريع والميزانيات المخصصة لها، وسيتضمن الخدمات المقدمة ويوفر إمكانية تلقي الشكايات والآراء ووجهات النظر، كل ذلك من أجل شفافية أكبر لإعادة الثقة والمصداقية في العمل السياسي.
ووفقا لدراسة أولية أعدها الحزب، تبين أن الجماعة في حاجة ماسة إلى حدائق ومناطق خضراء وأغراس في كل الشوارع، ومرافق للترفيه للأطفال والأسر والشباب وحتى كبار السن، والحاجة لإنشاء مستوصفات أخرى.
فإن الحزب سيعمل على تطوير إدارة الجماعة وإشراك المواطنات والمواطنين في اتخاذ القرار والوصول إلى المعلومة، والبحث عن شراكات دولية لتبادل التجارب وجلب رؤوس أموال للاستثمار في المشاريع الكبرى بتنسيق مع الجهات المعنية، وأيضا إعادة تعبيد الطرق والمسالك، مع تسريع وتيرة إنجاز المشاريع المبرمجة، وتوحيد واجهات البنايات المستقبلية خاصة في الشوارع الرئيسية، وإعادة هيكلة تراب الجماعة، وتوسيع تغطية الوادي الحار والماء الصالح للشرب لجميع الأحياء والدواوير .
وسيعمل الحزب أيضا على تكثيف المغروسات والأشجار بالشوارع الرئيسية وتوفير منتزهات (بواد بوسكورة) وحدائق وملاعب القرب، مع إعادة تجهيز وتهيئة دور الشباب والثقافة، والحفاظ على الوعاء العقاري لإنجاز مشاريع مستقبلية تخص الجانب الاقتصادي الاجتماعي والرياضي والثقافي والصحي وقطاع العدل .
واهتم الحزب في برنامجه بالأمن، إذ سيعمل على توفير الأمن بالمنطقة وتشييد مراكز القرب للأمن، كما سيعمل على إحداث مناطق صناعية متعددة الاختصاصات وأسواق القرب لإدماج الشباب العاطلين، وتوطين الباعة الجائلين، وفي المجال الحقوقي سيشجع الحزب الجمعيات العاملة في مجال الطفولة والشباب والمسنين والمتخصصة في تكوين الفئات الاجتماعية الهشة.

***

أيت ملول

***

إنزكان

***

الداخلة- واد الذهب

Related posts

Top