إيطاليا تؤكد صحة الرهان على مانشيني

أكد المنتخب الإيطالي أن الرهان على روبرتو مانشيني لقيادة حملة التجديد وإعادة البناء بعد الغياب عن كأس العالم للمرة الأولى منذ 60 عاما، كان في مكانه وذلك بحجز أولى البطاقات المؤهلة إلى ثمن نهائي كأس أمم أوروبا بعد الفوز على سويسرا 3-0 الأربعاء في روما.
وبعدما بدأت نهائيات النسخة السادسة عشرة من كأس أوروبا الموزعة مبارياتها على 11 مدينة أوروبية احتفالا بالذكرى الستين لانطلاق البطولة القارية، باكتساح تركيا 3-0 في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى، ضمنت إيطاليا الأربعاء تأهلها إلى ثمن النهائي بفوزها الثاني تواليا.
ويدين أبطال العالم أربع مرات بالفوز الثاني إلى مانويل لوكاتيلي الذي سجل ثنائية (26 و52) قبل أن يضيف تشيرو إيموبيلي الثالث (89)، ليرفعوا رصيدهم إلى 6 نقاط في الصدارة بفارق نقطتين عن خصمتهم المقبلة ويلز، الفائزة الأربعاء على تركيا 2-0 في باكو، و5 نقاط عن سويسرا التي تعادلت في الجولة الأولى مع ويلز 1-1.
ويبدو أن خيبة الغياب عن مونديال روسيا 2018 التي أدت إلى إقالة جانبييرو غاسبيريني وتعيين لويجي دي بياجو مؤقتا قبل منح مهمة البناء والتجديد لمانشيني في ماي 2018، باتت خلف “لا سكوادرا أتسورا” وأبرز دليل أن فوز الأربعاء كان العاشر تواليا من دون تلقي أي هدف خلال هذه السلسلة في إنجاز لم يتحقق منذ 1990.
كما حافظت إيطاليا على سجلها الخالي من الهزائم للمباراة التاسعة والعشرين تواليا ، وتحديدا منذ الخسارة أمام البرتغال 0-1 في 10 شتنبر 2018 في دوري الأمم الأوروبية، ليصبح مانشيني على بعد مباراة من الرقم القياسي الذي حققه فيتوريو بوتسو قبل قرابة قرن من الزمن وتحديدا بين 24 نونبر 1935 و29 نونبر 1939.
والأهم أن إيطاليا التي خرجت من الدور الأول لمونديالي 2010 و2014 قبل صدمة الغياب عن نهائيات 2018، عادت لتلعب دورها بين كبار القارة العجوز وهذه المرة بأسلوب هجومي مثير مخالف تماما للسمعة التي لاحقت “الأزوري” خلال تاريخه كفريق دفاعي، وقد تجسد هذا التغيير بأفضل طريقة في المباراة الأولى الذي نجح فيها بتسجيل ثلاثة أهداف للمرة الأولى في تاريخ مشاركاته في كأس أمم أوروبا.
وقال مانشيني بعد اللقاء لقناة (راي) الإيطالية “سويسرا فريق قوي، كنا نعلم بأنها ستكون مباراة صعبة، وكانت كذلك. حصلنا على فرص وكان بإمكاننا أن نسجل في وقت أبكر. عانينا لكن في النهاية كنا نستحقه (الفوز)”.
وعن المباراة الأخيرة في المجموعة ضد ويلز، قال مانشيني “نلعب من أجل الفوز بكل مباراة وسنرى بعدها ما سيحصل. نهدي هذا الفوز لكل الإيطاليين الذين يعانون حاليا ” جراء تداعيات فيروس كورونا.

Related posts

Top