منتخب الفوتصال يكتسح السعودية بالبطولة العربية

حقق المنتخب المغربي لكرة القدم داخل القاعة فوزا عريضا أول أمس الثلاثاء بالقاهرة على نظيره السعودي 8-0 في مباراة الجولة الثالثة، برسم دور المجموعات لبطولة كأس العرب لكرة الصالات المقامة حاليا في مصر.
وبهذه النتيجة تصدر المنتخب المغربي مجموعته الثانية بالعلامة الكاملة 9 نقاط من ثلاثة انتصارات، وتأهل إلى دور نصف النهائي حيث سيواجه اليوم الخميس منتخب البحرين من أجل بلوغ نهائي البطولة.
وقدم أبناء المدرب هشام الدكيك أداء جيدا طيلة أطوار المباراة التي شهدت سيطرة مطلقة للعناصر الوطنية.
وأحرز اللاعبان أناس العيان وعثمان بومزو، هدفين لكل منهما، وحملت بقية الأهداف توقيع اللاعبين عبد اللطيف فاتي وأشرف سعود ويوسف جواد وإدريس الرايس.
وسبق للمنتخب المغربي أن حقق فوزين برسم الجولتين الأولى والثانية، تواليا على حساب جزر القمر (3/1) والإمارات العربية المتحدة (5/1).
وقال لاعب المنتخب الوطني إدريس الرايس فني في تصريح لموقع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم “كانت مباراة مصيرية، وكان لا بد لنا من الفوز لكي نتأهل على رأس المجموعة. رغم النتيجة الكبيرة فغنها لا تعكس أداءنا خلال المباراة. كنا عازمين منذ البداية على حسم المباراة لصالحنا.
وأضاف “أعتقد أن هذا هو الوجه الحقيقي للمنتخب المغربي. سنستعد الآن لمباراة نصف النهاية، حيث سنواجه المنتخب البحريني الذي يعد خصما صعبا نظرا لما قدمه في مباريات مجموعته. وسنعمل على تحقيق التأهل إلى النهائي”.
وكان مدرب المنتخب الوطني هشام الدكيك، قد أكد في تصريحات سابقة أن النخبة الوطنية تشارك بالبطولة العربية من أجل الظفر باللقب.
وقال الدكيك إن فريقه يسعى لحصد العلامة الكاملة بالدور الأول وبالتالي المنافسة على اللقب.
وأشار إلى أن المنتخب المغربي يشارك دون عدد من لاعبيه الأساسيين المحترفين في الدوريات الأوروبية، مؤكدا في الوقت نفسه صعوبة توقع المنتخب الأكثر حظوظا للتتويج باللقب بالنظر لقوة المنتخبات المشاركة.
وأبرز الدكيك أن البطولة العربية لـ “الفوت صال” وصلت للطابع الاحترافي من حيث التنظيم ومستوى اللاعبين وهو ما يزيد من قوة البطولة.

Related posts

Top