لا غالب ولا مغلوب في قمة أسفل الترتيب

عجز فريق الدفاع الحسني الجديدي مرة أخرى في وضع حد لنتائجه المتواضعة في عقر الدار، حين اكتفى بالتعادل الإيجابي (2-2) في المباراة التي جمعته، ليلة أول أمس الثلاثاء، بضيفه المغرب التطواني على أرضية ملعب العبدي بالجديدة، ضمن مجريات الجولة الثامنة عشر من منافسات البطولة الإحترافية” إنوي” في قسمها الأول.
وشهدت الجولة الأولى من المباراة التي أدارها الحكم نور الدين الجعفري اندفاع خط هجوم الفريق الدكالي وتحكمه في مجريات الشوط الأول، هذا الضغط أثمر هدفا مبكرا عن طريق شعيب المفتول في حدود الدقيقة 14.
وكان فارس دكالة قريبا من تأمين النتيجة لو استغل الكيني جوما مسعود فرصتين سانحتين للتهديف، أهدرهما ببشاعة أمام مرمى فارغة، في وقت اعتمد فريق المغرب التطواني على الحملات المرتدة التي افتقدت للنجاعة الهجومية، لينهي حكم المباراة الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض بهدف نظيف.
ومع انطلاق الشوط الثاني، ضاعف أبناء بنشيخة جهودهم وكانوا أكثر إصرار لبلوغ مرمى الزوار، بيد أن هجمات الحمامة البيضاء كانت على قلتها أكثر خطورة،إذ نجح من خلالها في تعديل النتيجة في الدقائق الأولى من بداية الجول الثانية.
وعلى إثر ضربة خطأ ثابتة سينجح فارس دكالة في اصطياد ضربة جزاء إثر لمس اللاعب عادل الحسناوي للكرة داخل مربع العمليات، تأكدت بعد رجوع الحكم الجعفري لتقنية” الفار” انبرى لها العميد المهدي قرناص بنجاح في حدود الدقيقة 83 .
وفي الوقت الذي كانت تتجه فيه المباراة إلى النهاية بفوز ثمين للجديديين، سيعكر “الفار” فرحة الطاقم التقني الدكالي، بعد إسقاط المهاجم التطواني في المنطقة المحرمة وإصرار لاعبي الفريق الضيف على رجوع الحكم لتقنية “الفار” التي أقرت بوجود ركلة جزاء، استطاع من خلالها الفريق التطواني أن يعدل النتيجة من جديد في الوقت بدل الضائع، لتنتهي المباراة باقتسام النقط .
وبهذه النتيجة المخيبة لآمال محبي الفريق الدكالي تجمد رصيد فارس دكالة، في المركز الـ 14 برصيد 18 نقطة، مع مباراة ناقصة أمام الوداد البيضاوي، فيما ارتقى فريق المغرب التطواني للصف العاشر بمجوع 20 نقطة.

< الجديدة: عبد الله مرجان

Related posts

Top