“دونور” يحتضن نهائي عصبة الأبطال الإفريقية

قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، أول أمس السبت، منح شرف تنظيم نهائي دوري أبطال إفريقيا للموسم الكروي الرياضي 2020-2021، للمملكة المغربية، والمقرر في تاريخ الـ 17 من شهر يوليوز القادم.
وأوضح مراسلة “كاف” التي توصلت جريدة “بيان اليوم” بنسخة منها، أن قرار إقامة المباراة النهائية لعصبة الأبطال على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس، اتخذ على هامش اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد، المنعقد بالعاصمة الرواندية كيغالي، بحضور كل من باتريس موتسيبي (رئيس الكاف)، وجاني إنفانتينو (رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”).
ومنح الاتحاد الافريقي لكرة القدم، شرف إقامة نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية لمدينة كوتونو بجمهورية بنين يوم 10 يوليوز المقبل.
وقد تقرر خلال ذات الإجتماع، منح شرف تنظيم نهائيات كأس أمم إفريقيا للسيدات 2021 وكأس الأمم الإفريقية 2023 تحت 20 سنة بمصر، في وقت ستحتضن كل من الجزائر كأس أمم إفريقيا 2023 تحت 17 سنة، والموزمبيق كأس أمم إفريقيا للكرة الشاطئية 2022.
ووافقت اللجنة التنفيذية لـ”كاف” على قرارات لجنة الطوارئ والمتعلقة بتأجيل تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم “فيفا” قطر 2022، والتي كان من المفترض اقامتها في يونيو 2021.
وحسب ذات البلاغ المطول، ستقام التصفيات الآن في نوافذ المباريات الدولية في شتنبر، أكتوبر ونونبر 2021 ومارس 2022.
جدير بالذكر، أن فريق الوداد البيضاوي يعتبر هو الممثل الوحيد للمغرب في مسابقة عصبة الأبطال الإفريقية، في حين، يواصل الرجاء رحلة كأس الكونفدرالية وحيدا، بعد إقصاء فريقا النهضة البركانية والإتحاد الرياضي البيضاوي.

< عادل غرباوي

Related posts

Top