إنفانتينو: المغرب يعمل لصالح عالم كرة القدم

أكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) السويسري جياني إنفانتينو، أن المغرب يعمل جاهدا على المساهمة في كل ما هو في صالح كرة القدم في العالم، منوها بالبنيات التحتية الرائعة والاهتمام الكبير بكرة القدم النسوية.
وبدأ إنفانتينو الأربعاء زيارة عمل ليومين بغية تدارس مشاريع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لتطوير اللعبة محليا وقاريا، ومناقشة قضايا متعلقة بالشباب والكرة النسوية.
وقال إنفانتينو قبل مغادرته للمغرب في تصريح للموقع الرسمي للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم “أود باسمي الشخصي ونيابة عن كافة مكونات (فيفا) أن أشكر بعد نهاية هذه الزيارة للمغرب، جلالة الملك محمد السادس على الالتزام والإرادة والطموح لتنمية كرة القدم المغربية”.
وأضاف رئيس (فيفا) “لولا جلالته وانخراط الحكومة المغربية والجامعة الملكية ورئيسها وصديقي فوزي لقجع وطاقمه. لولاهم لم يكن لنرى بنيات تحتية وهياكل وتنظيم كما شاهدنا هنا في المغرب. تحدثنا وناقشنا بشكل ملموس مشاريع مستقبلية لتطوير ليس فقط الكرة المغربية بل الإفريقية والعالمية، لأن المغرب يعمل لصالح عالم كرة القدم”.
وعن مركب محمد السادس الذي تم تدشينه نهاية 2019، قال إنفانتينو “إنه مركب رائع .. ويسعى لمعادلة أفضل ما يوجد بالعالم. إنه مركب تضعه الجامعة المغربية رهن إشارة (كاف) و(فيفا) واتحادات وطنية من كافة أنحاء العالم ومتاح للشباب والحكام، وأنا جد ممتن لهذا التعاون ..”.
وأضاف رئيس الاتحاد الدولي “البنيات التحية في جميع أنحاء البلاد تكلمنا عنها، إنها مثيرة للغاية. هنا أيضا أود أن أشير بشكل خاص للاهتمام بكرة القدم النسوية. إنها استثمار نحو المستقبل والحداثة والانفتاح. والعمل الذي تم القيام به من مسابقات وتأطير تقني للاعبات، أمر لا يصدق، وسوف نرى نتائجه عما قريب”.
واختتم إنفانتينو حديثه قائلا “هنيئا للجميع، لجلالة الملك والشعب المغربي والحكومة المغربية ورئيس الجامعة وفريقه. نحن هنا للعمل سوية. وأتطلع للخطوة القادمة”.
وكان رئيس (فيفا) قد التقى في مستهل زيارته للمغرب الأربعاء بوزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة بحضور رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع.

< صلاح الدين برباش

Related posts

Top