زامبيا يفوز على تنزانيا وغينيا يسحق ناميبيا بثلاثية

تمكن المنتخب الزامبي من تحقيق نتيجة الفوز على نظيره التنزاني، بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما، أول أمس الثلاثاء، على أرضية ملعب ليمبي، برسم الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة لنهائيات كأس إفريقيا للاعبين المحليين، المقامة حاليا بالكاميرون.
وأحرز هدفا منتخب زامبيا كلا من كوليتس سيكومبي عن طريق ضربة جزاء في الدقيقة 64، وإيمانويل شابولا في الدقيقة 81.
إلى ذلك، اختار الاتحاد الافريقي لكرة القدم، الدولي الزامبي كولينز سيكومبه أفضل لاعب في المباراة التي جمعت بين منتخب بلاده ونظيره التنزاني، برسم الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة لنهائيات “الشان 2021”.
وحسب المتتبعين، جاء هذا الاختيار بالنظر إلى كونه هو صانع الفوز الذي حققه منتخب زامبيا، بهدفين دون رد، بإحرازه الهدف الأول عن طريق ضربة جزاء (د63)، وبتمريره لكرة الهدف الثاني الذي سجله مواطنه إيمانويل شابولا.
في مباراة ثانية، دك المنتخب الغيني نظيره الناميبي، بثلاثة أهداف دون رد، في المباراة الثانية عن المجموعة الرابعة من نهائيات كأس إفريقيا للاعبين المحليين.
ودون أهداف المنتخب الغيني كلا من غناكنا باري في مناسبتين (13 و 86)، ومورالي سيلا في الدقيقة 45.
ومكن هذا الفوز المنتخب الغيني من تصدر مجموعته بثلاث نقاط، وبفارق النسبة العامة عن منتخب زامبيا الفائز في المباراة الأولى عن نظيره التنزاني، بهدفين دون رد.
وسيتقابل في الجولة الثانية متصدرا المجموعة غينيا وزامبيا، بالمقابل سيتواجه متذيلا الترتيب تنزانيا وناميبيا في المباراة الثانية، وذلك يوم السبت 23 من الشهر الجاري.
وفي ذات السياق، تم اختيار مورالي سييلا لاعب المنتخب الغيني المحلي أحسن لاعب في المباراة التي جمعت منتخب بلاده أمام ناميبيا، برسم الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة لنهائيات كأس إفريقيا للاعبين المحليين الكاميرون 2021.
وجاء هذا الاختيار للعرض الذي قدمه سييلا، والذي توجه بهدف رائع هو الثاني من الثلاثية النظيفة التي فاز بها زملاؤه بها في هذه المواجهة، والتي منحتهم صدارة المجموعة الرابعة.

Related posts

Top