لايبزيغ يفرط بفرصة اعتلاء صدارة البوندسليغا

فرط لايبزيغ بفرصة اعتلاء صدارة الدوري الألماني لكرة القدم للأسبوع الثاني على التوالي وإن بشكل مؤقت بتعادله مع مضيفه فولفسبورغ 2-2 السبت ضمن المرحلة السادسة عشرة التي شهدت سقوط بوروسيا دورتموند أمام ماينتز متذيل الترتيب بفخ التعادل 1-1.
وكانت نقاط المباراة كافية لوضع لايبزيغ على رأس لائحة البطولة لكنه اكتفى بنقطة واحدة ليرفع رصيده إلى 32 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطة واحدة عن المتصدر وحامل اللقب بايرن ميونيخ (استضاف فرايبورغ الأحد).
وفوت لايبزيغ فرصة أولى لاعتلاء الصدارة في المرحلة السابقة عندما سقط على أرضه أمام دورتموند 1-3.
وكان باير ليفركوزن الثالث واحد المرشحين لمنافسة الفريق البافاري على اللقب هذا الموسم، سقط ايضا امام أونيون برلين 0-1 في افتتاح المرحلة الجمعة.
وعلق مدرب لايبزيغ يوليان ناغيلسمان على النتيجة “الأمر صعب، عندما تنظر إلى بقية النتائج الأخرى تكتشف مدى كم كانت تلك النقاط الثلاث رائعة. أنا واثق ليفركوزن ودورتموند سيقولان الشيء نفسه”.
ورفع فولفسبورغ رصيده إلى 26 نقطة في المركز السادس.
وفي المباراة الثانية، وقف الحظ حجر عثرة أمام بوروسيا دورتموند في مباراته مع ماينتز ليسقط في فخ التعادل بهدف لمثله.
ورفع دورتموند رصيده إلى 28 نقطة في المركز الخامس.
وهو التعادل الأول لماينتز بعد ثلاث خسارات وبه تخلى عن المركز الأخير مؤقتا لشالكه، بعدما رفع رصيده إلى سبع نقاط.
وأهدر بوروسيا مونشنغلادباخ فوزا بمتناول اليد على مضيفه شتوتغارت بعدما كان متقدما حتى الدقيقة الخامسة من الوقت الضائع 2-1، لينتهي بالتعادل 2-2.
ورفع شتوتغارت رصيده إلى 22 في المركز العاشر و25 لمونشنغلادباخ في المركز السابع.
وفي بقية المباريات فاز فيردر بريمن على ضيفه أوغسبورغ بهدفين دون مقابل سجلهما المخضرم التشيكي تيودور جبريسيلاسي (84) وفيليكس اغو (87).
وتعادل هوفنهايم مع أرمينيا بيليفيلد وكولن مع هرتا برلين بدون أهداف.

Related posts

Top