“أسود البطولة” تختبر تجانسها أمام توغو بـ “الشان 2021”

يخوض المنتخب المغربي للمحليين بقيادة الناخب الوطني الحسين عموتة، يومه الاثنين، ابتداء من الساعة الخامسة مساء، أولى استحقاقاته الرسمية بنهائيات كأس أمم إفريقيا للاعبين المحليين 2021، أمام نظيره التوغولي، على أرضية ملعب دي لا ريونيفيكاتيون بالعاصمة الكاميرونية دوالا.
وستكون هاته المواجهة التي تقام لحساب الجولة الافتتاحية للمجموعة الثالثة، بمثابة محك حقيقي للعناصر الوطنية التي حضرت بشكل كاف من أجل الظهور بوجه جيد، في النسخة السادسة من منافسات “الشان”.
وسيدافع أصدقاء الحارس زهير لعروبي عن حظوظهم كاملة في التواجد بدور ربع النهائي، والمنافسة على اللقب الإفريقي، في وقت يتوفر المنتخب المغربي على أجود عناصر البطولة الاحترافية، تمارس بفرق الرجاء والوداد البيضاويين، ونهضة بركان، وحسنية أكادير ومولودية وجدة…
وحسب مصادر “بيان اليوم”، تأكد بشكل رسمي، غياب كل من أدم النفاتي وعبد الإله الحافيظي عن موقعة، يومه الاثنين، بعد عدم شفائهما من أعراض الإصابة التي شخصها طبيب العناصر الوطنية.
ولن يخرج التشكيل الأساسي الذي سيعتمد عليه الحسين عموتة، عن الأسماء التي خاضت المباراتين الوديتين الأخيرتين أمام غينيا، على أن يقحم منذ أولى الدقائق كلا من سفيان رحيمي وزكرياء حذراف وأيوب الكعبي في مركز الهجوم.
وتعتبر المباراة الأولى هي الأهم في مشوار العناصر الوطنية، حيث أن الانتصار أمام توغو، سيجعل التأهل قريبا ومقرونا بنتيجة المباراتين الثانية أمام رواندا، والثالثة والأخيرة أمام أوغندا.
جدير بالذكر، أن أسود البطولة قد تمكنت في خامس نسخ “الشان 2018” من الظفر باللقب الإفريقي في عهد المدرب جمال السلامي، بعد الفوز في المباراة النهائية على نيجيريا بثلاثية نظيفة.

< عادل غرباوي

Related posts

Top