‏ONMT ينظم جولة بکافة جهات المملكة لدعم مخطط إنعاش القطاع السياحي

ينظم المكتب الوطني المغربي للسياحة (ONMT) بدعم من الكنفدرالیةالوطنيیة للسياحة، ابتداء من أمس الخميس، جولة تشمل کافة جهات المملكة للقاء مسؤولي المكاتب الجهوية للسياحة ومهنيي السياحة، وذلك من أجل وضع خارطة طريق مشتركة لإقلاع القطاع عبرالترويج السياحي داخل الأسواق الدولية بالإضافة إلى السياحة الوطنية.
وتأتي هذه الجولة، حسب بلاغ صحفي، في إطار مخطط اقلاع القطاع السياحي الذي اعتمدته وزارة السياحة بقيادة نادية فتاح العلوي، وزيرة السياحة والنقل الجوي والصناعات التقليدية والاقتصاد الاجتماعي
وبهذا، يسعى المكتب الوطني المغربي للسياحة، حسب البلاغ ذاته، إلى الانصات الى مهنيي القطاع من أجل العمل على بلورة استراتيجية مشتركة كفيلة بانعاش القطاع السياحي.
وقال عادل الفقير، المدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة نقلا عن المصدر نفسه: “من المهم بالنسبة لنا اليوم أن نلتقي بالمهنيين المغاربة الذين تضرروا بشدة من هذه الأزمة والذين يحتاجون ، أكثر من أي وقت مضى ، إلى حملات ترويجية كفيلة بدعم انتعاش القطاع على الصعيدين الوطني والدولي ، بمجرد رفع حالة الطوارئ الصحية”.
وانطلقت هذه الجولة يوم الخميس 3 دجنبر ابتدآ من جهة الداخلة وادي الذهب، التي تعتبر وجهة استراتيجية للسياحة الساحلية ، لتشمل بعدها مباشرة جميع جهات المملكة.
وسيدور النقاش خلال هذه اللقاءات، حول المخطط الاستراتيجي لإقلاع القطاع، وفقا لخصوصيات و مؤهلات کل جهة.
وجاء في البلاغ أن المكتب الوطني المغربي للسياحة، من خلال هذه الجولة، يعبر عن عزمه على الوقوف بجانب مهنيي السياحة المغاربة من أجل العمل معاً على إعداد مخطط إعادة إنعاش القطاع.

> عبدالصمد ادنيدن

Related posts

Top