تأهل مرتقب لبايرن ميونيخ وليفربول

ينتظر أن لا يواجه نادي بايرن ميونيخ أي صعوبة لحسم تأهله إلى الدور المقبل من دوري أبطال أوروبا عندما يستقبل ريد بول سالزبورغ النمسوي الأربعاء في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثانية.
وأمطر بايرن شباك سالزبورغ في ملعبه بنتيجة 6-2، ما سمح لبطل أوروبا بتعزيز الرقم القياسي من حيث عدد الانتصارات المتتالية في المسابقة بعدم رفعه إلى 14.
وسيضمن فريق المدرب هانزي فليك بطاقته إلى ثمن النهائي في حال جدد الفوز على ضيفه النمسوي، بغض النظر عن نتيجة المباراة الأخرى بين أتلتيكو مدريد الإسباني وضيفه لوكوموتيف موسكو الروسي.
ويتصدر العملاق البافاري ترتيب المجموعة الأولى بتسع نقاط، بفارق خمس عن أتلتيكو الثاني، مقابل نقطتين للوكوموتيف الثالث ونقطة لريد بول.
ويأمل فليك أن يحسم فريقه لقاء الأربعاء باكرا وألا يضطر لتكرار سيناريو مباراة الذهاب حيث كان التعادل سيد الموقف 2-2 قبل أن يسجل بايرن أربعة أهداف في الدقائق العشر الأخيرة تقريبا.
وسيكون ليفربول الإنجليزي أمام فرصة جيدة لحسم تأهله حين يستضيف أطالانطا الإيطالي الذي تعرض لهزيمة مذلة في أرضه على يد فريق المدرب الألماني يورغن كلوب في الجولة السابقة بخماسية نظيفة، بينها ثلاثية للبرتغالي جوتا.
ويتصدر ليفربول المجموعة الرابعة بتسع نقاط، بفارق 5 عن كل من الفريق الإيطالي وأجاكس أمستردام الهولندي الذي يستضيف بدوره ميدتيلاند الدنماركي (من دون نقاط).
لكن فريق كلوب يعاني من الغيابات الكثيرة التي أجبرته على خوض لقاء الأحد ضد ليستر في الدوري الممتاز بغياب 10 لاعبين، بدون أن يمنعه ذلك من تحقيق الفوز 3-0.
وفي المجموعة الثالثة، يحل مانشستر سيتي الإنجليزي ضيفا على أولمبياكوس وهو أمام فرصة حسم تأهله أيضا بما أنه يتصدر بتسع نقاط، وبفارق ست عن ضيفه اليوناني الذي خسر ذهابا 3-0، فيما يحل بورتو البرتغالي ضيفا على أولمبيك مرسيليا الفرنسي الأخير (من دون نقاط) وهو في المركز الثاني بست نقاط.
لكن فريق المدرب الإسباني بيب غوارديولا يخوض اللقاء بمعنويات مهزوزة بعد خسارته في الدوري أمام مضيفه توتنهام صفر-2، ما جعله يتقهقر في المركز الثالث عشر بفارق 8 نقاط عن منافسه اللندني المتصدر.

Related posts

Top