خاليلوزيتش يستدعي لبيض لمعسكر الأسود

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أول أمس الاثنين أن الناخب الوطني البوسني وحيد حاليلوزيتش، استدعى زكرياء لبيض الممارس بنادي أجاكس أمستردام الهولندي للالتحاق بالتجمع الإعدادي للمنتخب الوطني المغربي بمركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة.
وتنضم لبيض إلى لائحة النخبة الوطنية التي ستواجه في مباراة مزدوجة منتخب إفريقيا الوسطى برسم الجولتين الثالثة والرابعة من الإقصائيات المؤهلة لنهائيات كأس إفريقيا للأمم (الكاميرون 2021).
وكان معسكر “أسود الأطلس” قد انطلق أول أمس الاثنين وعرف حضور العناصر الوطنية التي خضعت فور وصولها إلى المركب إلى اختبارات طبية وإجراء التحاليل المخبرية للكشف عن فيروس كورونا المستجد.
كما أجرى اللاعبون حصة تدريبية مسائية، وامتدت لساعة ونصف وتم التركيز فيها على إزالة العياء والجانب البدني، في حين برمج الناخب الوطني أمس الثلاثاء حصة تدريبية بداية من الساعة الخامسة والربع.
من جهة، أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في وقت سابق عن توصلها برسالة من الاتحاد الدولي للعبة (فيفا)، تتضمن الموافقة على الطلب الذي تقدمت به بخصوص مشاركة اللاعب زكرياء أبو خلال (20 سنة) مع المنتخبات الوطنية المغربية بدلا من نظيرتها الهولندية.
وكان الناخب الوطني وحيد خاليلوزيتش وجه الدعوة لأبو خلال الممارس بنادي أزد ألكمار الهولندي للانضمام إلى صفوف المنتخب الوطني، وذلك للمشاركة في مباراتي إفريقيا الوسطى، لحساب الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات المؤهلة لكأس إفريقيا للأمم المقررة سنة 2022.
ويستضيف “أسود الأطلس” منتخب إفريقيا الوسطى ،يوم 13 نونبر الجاري بالمركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء (الثامنة مساء) برسم الجولة الثالثة، على أن يجري لقاءه أمام المنتخب ذاته ضمن الجولة الرابعة يوم 17 نونبر بمدينة دوالا الكاميرونية.
وتضم المجموعة الخامسة بالإضافة إلى المغرب منتخبات موريتانيا وبورندي وإفريقيا الوسطى.
ويحتل المنتخب المغربي، عقب إجراء الجولة الثانية، صدارة ترتيب المجموعة برصيد أربع نقط إلى جانب موريتانيا بالرصيد ذاته، فيما يحتل إفريقيا الوسطى المركز الثالث بثلاث نقط، ثم بورندي في الرتبة الأخيرة بدون رصيد.

Related posts

Top